تعز العز

مدير عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بتعز يلتقي منسق مشروع أطباء بلا حدود بالمحافظة .

تعز نيوز- تعز 

 

إلتقى مدير عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة تعز القاضي أحمد المساوى اليوم منسق مشروع أطباء بلا حدود بالمحافظة السيد آلان دى لاروسا و مساعد منسق المشروع نبيل الجعدي.

 

و خلال اللقاء تم إستعراض الأنشطة الإنسانية للمنظمة المنفذه خلال العام الماضي في مجال الرعاية الصحية و تعزيز القدرات الصحية لمستشفى الأم و الطفل في مركز الحوبان.

 

و ثمّن المساوى التدخل الإنساني لمنظمة أطباء بلا حدود و التوسع في نشاطها الصحي للتخفيف من معاناة المجتمع جراء الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

 

و تطرق اللقاء إلى حجم التحديات الصحية التي تواجه مركز الحوبان نتيجة تدفق أعداد كبيرة من النازحين الأمر الذي ضاعف الأعباء على كاهل السلطة المحلية.

 

و ناقش المساوى مع ممثل المنظمة خدمات الرعاية الصحية المقدمة من المنظمة لمستشفى الثورة و المركز السويدي و خلفيات قرار المنظمة في تعليق نشاطها الإنساني في مستشفى الثورة و المستشفى السويدي وسط المدينة و الاكتفاء بتقديم الأدوية للثورة و السويدي ، مؤكداً على أهمية إستمرار الخدمات الطبية لأطباء بلا حدود في مستشفى الثورة كونها خدمات إنسانية هامة للمجتمع و حيوية و متميزة في المستشفى الذي حتى و إن كان هناك رصد لعدد من المنظمات الداعمة له إلا أنها تكاد تكون شبه غائبة خلافاً لمنظمة أطباء بلا حدود و التي دورها في مستشفى الثورة ملموس لخدمات جرحى الحوادث و رعاية الإصابات البالغة ، متمنياً من إدارة البعثة إعادة النظر في ذلك القرار .

بدوره أكد مدير المنظمة أنهم سيتوقفوا عن تقديم الخدمة للثورة و السويدي و يستمروا بمتابعة الأداء ،فإن لاحظوا تراجع تداركوه مالم فتقييمهم للوضع أنه بإمكان تلك المستشفيات تأدية خدمات دون تأثر من الإنسحاب.

 

و أكد المساوى حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ سليم المغلس و المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية و مكتب الصحة و السكان في المحافظه على مساندة الجهود الإنسانية للمنظمة.

 

من جانبه عبر منسق مشروع أطباء بلا حدود عن تقديره الكبير لتعاون قيادة السلطة المحلية و المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة لإنجاح أهداف المنظمة الإنسانية و تعزيز القدرات الصحية مما شأنه تقديم الخدمات الطبية و الصحية و التخفيف من معاناة المرضى و بالأخص في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي بمر بها البلاد.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews