تعز العز

افتتاح عدد من المشاريع الخدمية بمنطقة الحيمة في مديرية التعزية بتعز بعد دحر الجماعات التكفيرية

تعز نيوز- تعز 

 

بعد أن حرمتهم الجماعات الإرهابية من مدارسهم في منطقة الحيمة بمديرية التعزية محافظة تعز، يعود الطلاب متلهفين الى الكتب والورق والحبر ومقاعد الدراسة.

واستؤنفت الحياة المدرسية في الحيمة بالتعزية بعد دحر الجماعات الإرهابية بحملة أمنية نفذها الجيش والأمن، يأتي ذلك أثناء زيارة نفذها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري اليوم وعدد من قيادات مكتب التربية بالمحافظة الى المنطقة.

وخلال الزيارة أوضح الصراري أن الجماعات الإرهابية جعلت من الأطفال في المنطقة منذ أعوام يعيشوا ظروفاً صعبة وأجواء حرب، مما عمل الأداء البطولي والاستثنائي للجيش والأمن بدحر هذه الجماعات الى عودة الطلاب الى المدارس.

وقال “العودة إلى المدارس أردناها أن تكون استثنائية لأن ذلك يعني عودة الحياة والعودة إلى العمل، رسالتنا إلى الإرهابيين أنكم لن تمنعونا من مواصلة الحياة، اليوم الربيع يعود إلى الحيمة.

وأشاد الصراري بجهود المجاهدين المخلصين من أبطال الجيش والأمن وأبناء المنطقة لدورهم الكبير في إعادة الحياة الى منطقة الحيمة بعد أن جعلت منها الجماعات التكفيرية وكراً لها.

المكاتب الخدمية بالمحافظة هي الأخرى كانت حاضرة بمنطقة الحيمة حيث دشن مكتب الصحة العامة والسكان افتتاح الوحدة الصحية في منطقة الأكبة بالحيمة بعد 20 عاماً من الإغلاق.

مؤسسة المياه بدورها افتتحت مشاريع المياه بالمنطقة لتغذية الحقول الزراعية وذلك لتشجيع المزارعين على زراعة الأراضي في ظل توجهات القيادة الثورية والسياسية بدعم الزراعة بما يحقق الإكتفاء الذاتي.

من جانبه أكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس فيصل مشعل أنه يجري دراسة شق عدد من الطرق في منطقة الحيمة ، حيث سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة .

ويأمل سكان منطقة الحيمة بمديرية التعزية بتعز بعد نجاحهم بمعية الجيش والأمن في دحر العناصر الإرهابية في أن تشكل عودتها للدولة انطلاقة جديدة.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews