تعز العز

تصعيد جديد للفصائل الموالية للإمارات في الحجرية

تعز نيوز – تعز

سيطر مسلحين مدعومين من العدو الاماراتي، الثلاثاء، على سلسلة جبال استراتيجية في الحجرية الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان وفي خطوة تهدف لتفجير الوضع العسكري هناك.

وقالت مصادر محلية أن عناصر مسلحة من قوات مايسمى اللواء 35 ، والمتمردة على قرار اخضاع اللواء، الذي دعمته الامارات خلال السنوات الماضية ويتهم الاخوان بتدبر اغتيال قائده، لـ “الاخوان” تمركزوا على سلسلة جبال الراهش” بمنطقة المعافر الاستراتيجية والمطلة على الساحل الغربي لليمن، معقل الفصائل الموالية للعدو للإماراتي.

وجاء الانتشار عقب اجتماع ضم اهم ثلاث قيادات في اللواء ترفض سيطرة الاخوان على اللواء العسكري .

وبحسب المصادر فقد ضم الاجتماع المرتزق عبدالحكيم الجبزي قائد العمليات السابق باللواء والذي اعدم الاخوان نجله، والمرتزق فؤاد الشدادي ابرز اذرع الامارات في اللواء إلى جانب المرتزق جميل عقلان، قائد ما يسمى بقوات الأمن الخاصة والمحسوب على جناح الامارات بالمؤتمر إلى جانب المحافظ المرتزق المحسوب على المؤتمر نبيل شمسان الذي زار منطقة المعافر مؤخرا.

وجاءت التحركات الجديدة عشية تطورات مفاجئة في ملف جريمة اغتيال قائد اللواء المرتزق عدنان الحمادي مع تكليف الامارات للنائب السابق علي الاعوش بالترفع في القضية التي كانت المحكمة الجزائية في عدن تستعد بالفصل فيها، وفق مصادر قضائية.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews