تعز العز

بعد المرتزق سرحان السعودية تستدعي المرتزق الجبزي .. طبخة جديدة تعد …؟

تعز نيوز – تعز

 

استدعى العدو السعودي الخميس، ابرز قادة فصائل الارتزاق الموالين للامارات بريف الحجرية في لمدينة تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان فقط بعد ايام على استدعاء قائد اخر في فصائل الاخوان الموالية لقطر وفي خطوة تكشف عن ترتيبات بشأن مستقبل الساحل الغربي للمحافظة.

وقالت مصادر محلية إن المرتزق عبدالحكيم الجبزي ، رئيس ما يسمى بــ اركان اللواء 35 مدرع المحسوب على الامارات، سيغادر إلى السعودية بعد تلقيه دعوة من اللجنة السعودية المكلفة بتنفيذ اتفاق الرياض.

وكان المرتزق الجبزي صعد مؤخرا في وجه الاخوان بنشر عناصره على سلسلة مرتفعات الراهش بريف تعز الجنوبي الغربي بعد لقاء جمعه بالمحافظ المرتزق نبيل شمسان وقيادات محسوبة على الامارات في المنطقة كقائد الامن الخاصة بالمدينة المرتزق جميل عقلان والقيادي في اللواء 35 مدرع المرتزق فؤاد الشدادي وفي خطوة تصعيديه تزامنت مع قرب الفصل في قضية مقتل قائد اللواء الذي يتهم الاخوان بتدبير اغتياله .

وجاء استدعاء المرتزق الجبزي بعد ايام قليلة فقط على وصول المرتزق صادق سرحان، بناء على دعوة سعودية.

وتأتي هذه التحركات وسط انباء تتداولها وسائل اعلام الاخوان تتحدث عن مساعي سعودية للتماهي مع الامارات في فصل المناطق الساحلية لريف تعز وصولا إلى الاطراف الجنوبية للحديدة في اقليم خاص يعرف بإقليم المخا ويكون تحت قيادة الخائن طارق عفاش قائد الفصائل الموالية للإمارات بساحل تعز.

ويقضي المشروع السعودية بضم فصائل الاخوان بريف تعز إلى محور عسكري يتم استحداثه تحت مسمى “محور المخا” بدلا عن طور الباحة الذي كان الاخوان يسعون لإبقائه ضمن خارطة الجنوب.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews