تعز العز

مباحث العاصمة تكشفُ الإجراءات المنجزة بشأن المحررات العقارية

تعز نيوز- متابعات

 

كشفت إدارةُ مباحث أمانة العاصمة عن آخر الإجراءات المنجزة في موضوع المحررات العقارية.

وأوضحت الإدارة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء، أن عدد المعمم بضبطهم بموجب كشوفات وزارة العدل بلغ 53 بأمانة العاصمة، و270 بمحافظة صنعاء، وبلغ عدد من تم ضبطهم في كشوفات وزارة العدل 20 بأمانة العاصمة و112 بمحافظة صنعاء.

وأضافت أن عدد مَن لا زالت إجراءات ضبطهم جارية 27 بأمانة العاصمة، و157 بمحافظة صنعاء، وأن90 شخصاً تم ضبطُهم من غير المعمم بهم في كشوفات وزارة العدل 53 منهم من المتهمين، والبعض تم ضبطُهم بناءً على اعترافات الموقوفين وبعضهم بموجب الأدلة لدى المباحث.

وأشارت الإدارةُ إلى أن إجمالي عدد الشكاوى المقدمة للجنة المشتركة حتى تاريخ هذه الإحصائية 1705 شكاوى، منها 65 مقدمة ضد قضاة ومحالة لهيئة التفتيش.. كما أن إجمالي الشكاوى ضد أمناء وموظفين بوزارة العدل بلغت 220 شكوى وقد تمت إحالتها لقطاع التوثيق بالوزارة.

وبينت مباحث أمانة العاصمة أن إجمالي الأوامر القهرية التي تم استخراجها والتعميم بضبطها بموجب كشوفات وزارة العدل بلغت 37 أمراً، كما أن إجمالي من تم التعميم بضبطهم بموجب كشوفات وزارة الأوقاف والإرشاد (41) تم الرفع والتعميم بضبطهم وتم ضبط معظمهم.

وقالت إن إجمالي الشكاوى التي تمت إحالتها لفرق التحقيق ضد موقوفين 400, وإجمالي من تم الإفراج عنهم لظروف صحية 22 موقوفاً وإجمالي من تم إحالتهم 101 موقوف.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews