تعز العز

منظمة إنتصاف الحقوقية تكشف بالأرقام إحصائية لجرائم العدوان بحق النساء والأطفال

تعز نيوز- صنعاء

 

كشف تقرير لمنظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل أن عدد ضحايا العدوان الأمريكي السعودي من الأطفال والنساء منذ بداية العدوان وحتى نهاية يناير 2021 تجاوز 13 ألفا و88 شهيدا وجريحا، موضحة أن ثلاثة مواليد يموتون كل ساعة جراء العدوان الحصار على اليمن.

 

وأبرزت المنظمة الحقوقية خلال مؤتمر صحفي عقدته بالعاصمة صنعاء، اليوم الخميس، جرائم العدوان والحصار وآثارهما على النساء والأطفال في اليمن مؤكد أن عدد ضحايا العدوان من الأطفال والنساء منذ بداية العدوان وحتى نهاية يناير الحالي بلغ 6190 شهيدا و6898 جريحا.

 

وأوضح التقرير الحقوقي ارتفعت نسبة التشوهات الخلقية خلال سنوات العدوان 8% جراء استخدام الأسلحة المحرمة دوليا، مشيرا إلى أن معدلات سوء التغذية قفزت خلال سنوات العدوان إلى 200% وذلك نتيجة العدوان والحصار.

 

وبينت المنظمة أن سوء التغذية لدى الأطفال دون سن الخامسة في اليمن تجاوز 2.6 مليون من أصل 5.5 مليون أي ما نسبته 47% .

 

وأشارت إلى أنه بلغ معدل وفيات المواليد 27 مولودا من كل 1000 ولادة، وأن هناك حوالي 30 ألف مولود توفي خلال العام 2019 فقط من أصل 1,122,781 ولادة أي 3 مواليد يموتون كل ساعة.

 

وإلى ذلك أوضح التقرير الحقوقي أن إغلاق مطار صنعاء الدولي أدى إلى عزل اليمنيين وتقييد حرية الملايين وتعطيل الملاحة أمام الامدادات الحيوية والتجارية.

 

وأكد أن إغلاق مطار صنعاء فاقم الوضع الإنساني وأدى إلى وفاة 80 ألف مريض كانوا بحاجة للسفر للعلاج، مؤضحا أن أكثر من 450 ألف مريض بحاجة ماسة للسفر للعلاج خارج الوطن بينهم أكثر من 12 ألف مريض بالفشل الكلوي بحاجة لزراعة كلى بصورة عاجلة.

 

وشدد على أن أكثر من 65 ألف مريض بالأورام السرطانية منهم عدد كبير من الأطفال والنساء مهددون بالموت نتيجة استمرار إغلاق مطار صنعاء.

 

وفيما يخص المنشآت التعليمية أوضح تقرير منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل بلغ إجمالي المنشآت التعليمية المتضررة في اليمن 3652 مدرسة بين تدمير كلي وجزئي ومغلقة بفعل غارات تحالف العدوان.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews