تعز العز

صلح قبلي بمحافظة عمران ينهي قضية قتل بين آل الزقري وآل الجوبي

تعز نيوز- عمران

 

نجحت جهود قبلية قادتها لجنة القضايا المركزية للتصالح والتسامح بالدائرة الاجتماعية للمكتب التنفيذي لأنصار الله اليوم في إنهاء قضية قتل بين آل الزقري من قبيلة بني ضبيان بمحافظة صنعاء وآل الجوبي من مديرية جبل يزيد بعمران.

 

وخلال الصلح القبلي الذي رعاه عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بحضور عدد من مشائخ ووجهاء محافظتي صنعاء وعمران، أعلن آل الجوبي العفو عن الجاني محمد طالب الزقري لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.

 

وأشاد الحاضرون في الصلح بمكرمة آل الجوبي في العفو والتنازل عن القضية والذي يعكس قيّم التسامح وعادات القبيلة اليمنية الأصيلة، وتعزيز الروابط المجتمعية وإشاعة ثقافة الأخوة بين أبناء الوطن الواحد وحشد الجهود والطاقات والتفرغ لمواجهة العدوان.

 

بدورهم أكد مشائخ جوب وآل الجوبي أن العفو يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في لم الشمل والتسامي عن الجروح والحرص على رص الصفوف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

 

فيما عبرت قبيلة بني ضبيان، عن تقديرها للجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر في القضية وحلها بطرق أخوية بعيداً عن النزاعات .. مشيدين بموقف آل الجوبي في التنازل عن القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد.

 

وقد رفعت قبائل بني ضبيان خولان ومشائخ ووجهاء اليمن الراية البيضاء لأسرة آل الجوبي وقبائل عمران عامة في العفو والصفح لوجه الله وتقديراً لجهود لجنة الوساطة والحاضرين.

 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews