تعز العز

مقتل واصابة 3 طفلات بانفجار قنبلة من مخلفات اسلحة العدوان المحرمة في صنعاء

تعز نيوز- صنعاء

 

تواصل مخلفات قنابل اسلحة العدوان العنقودية المحرمة دولياً خطف اروح المدنيين في مختلف محافظات اليمن تحت إمضاءات امريكية بريطانية اسرائيلية على مدى ستة أعوام.

 

ففي محافظة صنعاء أفاد مصدر أمني اليوم الأحد ، عن مقتل وإصابة ثلاث طفلات جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات اسلحة العدوان المحرمة في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

 

وأوضح المصدر أن انفجار القنبلة العنقودية وقع في منطقة مسورة بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء ، ادت إلى وفاة طفلة واصابة اثنين بجروح خطيرة.

 

هذا و لا يزال كابوس القنابل المحرمة يخيم على المدنيين في اليمن المليئة بقنابل العدوان المحرمة التي تختار ضحاياها بين فترة وأخرى وغالباً ما يكونوا من الأطفال او النساء.

 

وكان مدير عام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام علي صفرة كشف خلال الاسبوع الماضي عن إحصائيات ضحايا القنابل العنقودية  في صفوف المدنيين بأكثر من ألفشخص أغلبهم نساء وأطفال ومعظمهم في مناطق الزراعة والرعي وفي تسع محافظات يمنية تركز عليها الاستهداف بهذه القنابل ، وهي صعدة وحجة وأمانة العاصمة والحديدة والجوف وعمران والمحويت وذمار وتعز.

 

مؤكدا أن هناك ثمانية أنواع من القنابل العنقودية استخدامها العدوان  في اليمن صناعتها أمريكية وبريطانية وبرازيلية ، فيما هناك 13 نوعا من القنابل العنقودية لا تحمل أي بيانات لصناعتها ألقيت على مزارع الجر بمحافظة حجة.

 

ولفت إلى أن هناك 77 ألف مزرعة ملوثة بالقنابل العنقودية بمحافظة الجوف ، منها  خمسة آلاف هكتار رصدت في مديرية المتون وحدها.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews