تعز العز

وقفة إحتجاجية بتعز تنديداً بإحتجاز سفن المشتقات النفطية

تعز نيوز- تعز

 

نظم فرع شركه النفط اليمنية بتعز اليوم وقفه احتجاجيه كبيره بمشاركة فاعلة من المكاتب التنفيذيه والمؤسسات العامه.

 

المشاركون بالوقفة رفعوا الشعارات الرافضة لأعمال القرصنة على ناقلات المشتقات النفطيه المتجهة لميناء الحديده وما يترتب على هذه الأفعال الهمجيه من أضرار اجتماعية وإنسانية على جميع الشرائح الاجتماعية، ناهيك عن انتشار الامراض والمعاناة اليوميه للمواطنين في البحث عن المشتقات النفطيه.

 

وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات من قبل رئيس نقابه النفط بتعز عبدالخالق الظاهري ورئيس اتحاد ملاك محطات المشتقات النفطية انيس كامل، أكدتا الرفض المطلق لهذه الممارسات الإجرامية والعدوانية المقيتة ضد شعبنا.

 

وأكدت الكلمات أن دول العدوان لا يملكون مثقال ذرة من الإنسانية والأخلاق… داعين الى تحييد الإقتصاد وفي مقدمتها المشتقات النفطية وفتح كافة المعابر البرية والجويه والبحريه.

 

ودعا مدير فرع شركه النفط اليمنية فرع تعز محمد الأشرم الأمم المتحده أن تعمل على تلبية مطالب شعبنا اليمني العظيم بسرعة إطلاق السفن النفطيه المحتجزه من قبل تحالف الشر والعدوان الصيوسعودي الأمريكي ، باعتبار حجز سفن المشتقات النفطيه مخالفه مدويه وصريحه لكل المواثيق الدوليه، وتعريض شعبنا اليمني التاريخي العريق للأمراض والمجاعه والفقر .

 

وقد صدر عن الوقفه بيان مشترك أكد أن المبادئ اضمحلت وتلاشت القيم واصبحت المواثيق الدوليه لحقوق الإنسان حبراً على ورق.

 

ولفت البيان أن استمرار القرصنة البحريه على سفن المشتقات النفطيه طيلة هذه المده التي تجاوزت فترة احتجاز بعضها أكثر من عشره أشهر في عرض البحر أدى الى تفاقم المعاناة.

 

وأكد البيان رفض جميع المكونات والفعاليات الرسميه والشعبيه ومنظمات المجتمع المدني البات لهذا العقاب الجماعي الذي طال كل جوانب الحياه.

 

كما دعا البيان المنظمات والهيئات والمؤسسات الحقوقيه والانسانيه والإعلامية بالتضامن التام مع مطالب الشعب اليمني الإنسانية المكفوله في كل التشريعات الدوليه.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews