تعز العز

صراع المليشيا الموالية للعدوان في تعز

تعز نيوز – تعز

 

لازالت مدينة تعز الخاضعة لسيطرة مليشيا الخيانة والارتزاق تشهد صراعات بين المليشيات الموالية للعدوان المتواجدة فيها سواء بين الاخوان المدعومين لاكثر من طرف اقليمي وقوات الخائن طارق عفاش المدعومين من الإمارات أو بين جماعة الإخوان المنقسمة بين أطراف السعودية من جهة وأطراف قطر وتركيا من جهة أخرى

وتفاقمت الخلافات داخل مليشيا الاخوان في مدينة تعز لتخرج عن طورها من تبادل الاتهامات مرورا بالاشتباكات المحدودة وصولا إلى الاقتتال العلني واستخدام الطائرات المسيرة .
وأفادت مصادر محلية بتعرض معسكر يفرس التابع للقيادي الإخواني المنافق حمود المخلافي بقصف شنته طائرة مسيرة انطلقت من محور تعز التابع لجماعة الإخوان والذي يقوده المرتزق خالد فاضل وهو القصف الثاني الذي شهده المعسكر بعد أقل من شهر على القصف السابق الذي نفاه الاخوان في حينه ليؤكدوه فيما بعد .

وأوضحت المصادر بأن ضربة الطائرة المسيرة الثانية أوقعت عددا من القتلى والجرحى تم نقلهم إلى مشافي تعز

وطبقا للمصادر فقد تفاقمت الخلافات بين اجنحة الاخوان بتعز بعد مقتل نجل قيادي اخواني على يد أتباع المنافق حمود المخلافي والذي رفض تسليم القتلة لقيادة ما يسمى بمحور تعز .

ووردت أنباء محلية الأثنين، أن مرتزقة اللواء الرابع ، تمرد على قيادة محور تعز التابع للتحالف السعودي المنتشر في منطقة المقاطرة وطور الباحة بمحافظة لحج.

ونقلت مصادر إعلامية أن قيادة مايسمى بمحور تعز التابع لمليشيا الاخوان ، أبلغت قيادة تحالف قرن الشيطان ، عدم انصياع قائد اللواء المرتزق أبوبكر الجبولي، للأوامر، وتشكيل ألوية عسكرية بتوجيهات من القيادي المنافق حمود المخلافي المقيم في تركيا، خارج ما يسمى بـــ الشرعية.

وبحسب المصادر أن المرتزق الجبولي يتلقى التوجيهات العسكرية من القيادي المخلافي للتحشيد العسكري نحو السيطرة على مديرية طور الباحة، ومناطق المضاربة ورأس العارة القريبة من مضيق باب المندب.

المصادر بينت أن القيادي المرتزق الجبولي، استحدث عدد من المواقع العسكرية المطلة على مناطق الصبيحة وطور الباحة.

يأتي ذلك بعد إنشاء حزب الإصلاح جناح تركيا ، قاعدة عسكرية جوية مزودة بمنصات صاروخية في السلسلة الجبلية الرابطة بين محافظتي تعز ولحج، في سبتمبر من العام الماضي .
هذا وقالت مصادر محلية أن مجاميع مسلحة انتشرت في شوارع مدينة تعز يتوقع انها تتبع القيادي الاخواني المنافق حمود المخلافي أثارت الهلع بين السكان , وسط أنباء بعدم قيام محور تعز التابع للاخوان باي إجراءات تذكر ورفعه لنقاط التفتيش التي كان قد أقامها في حارة النهضة مكان تواجد مناصري المنافق حمود المخلافي الذي يدير عناصره المسلحة من تركيا .

وتأتي هذه التطورات في ظل انتشار كثيف لمسلحين يتبعون للاخواني المنافق حمود المخلافي جنوب المدينة وكذا انتشار مسلحين آخرين وسط المدينة يتبعون الاخواني المرتزق خالد فاضل قائد ما يسمى محور تعز التابع للجماعة .

 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews