تعز العز

السلطة المحلية بمحافظة تعز تنعي وفاة مفتي المحافظة العلامة سهل بن عقيل

تعز نيوز- تعز 

 

نعت السلطة المحلية بمحافظة تعز وفاة مفتي المحافظة الشيخ الجليل والمجاهد الكبير صاحب الفضيلة العلامة السيد سهل بن إبراهيم بن عقيل باعلوي الذي انتقل إلى رحمة الله يومنا هذا السبت بعد حياة حافلة قضاها في خدمة الدين والوطن والشعب.

 

وأكدت السلطة المحلية في بيان أن الوطن خسر برحيل العلامة سهل بن عقيل واحدا من جهابذة علمائه المجتهدين الأجلاء والذي عرف بذكائه وجرأته في قول الحق وعدم المجاملة وسعة علمه واطلاعه وتتلمذ على يديه عدد كبير من العلماء في العلوم الشرعية والفقه واللغة العربية، وكان له إسهامات مشهودة وتميز بموقفه الواضح والنشاط الواعي ضد العدوان .

 

وأشارت السلطة المحلية بتعز إلى أن الفقيد رحمة الله عليه يعد واحداً من أبرز علماء اليمن، حيث نشأ نشأة صالحة، وأخذ العلم وطلبه منذ نعومة أظفاره على يد عدد من العلماء والشيوخ الأجلاء ، وقد حباه الله إلى جانب ذلك ذكاءً وذهناً وقادا، وله الكثير من الإسهامات والأنشطة العلمية في المساجد والمدارس والبحوث والندوات والمجلات.

 

ولفت البيان أن الفقيد صدرت عنه مؤلفات نافعة ومصنفات ومجموعة كبيرة من الفتاوى الشرعية والعلمية، والخطب والمحاضرات، وأسهم في المحافظة على أصالة ونقاء الهوية الإيمانية لشعبنا اليمني من اختراق الوهابية التكفيرية وسعيها لاستهدافها وطمسها واستقطاب أبناء شعبنا لتمرير مشاريعها التدميرية.

 

وأضاف البيان أن الفقيد العلامة واجه الكثير من الأذى والمكائد من أبواق الفكر الوهابي النجدي المتطرف وتعرض للكثير من التهديدات فصمد وصبر وحافظ على أصالة الهوية اليمنية الجامعة وظل حاملاً لمشعل العلم النافع والمعارف العلمية المباركة التي تجمع ولا تفرق، وكان له الدور الإيماني والجهادي في مواجهة تحالف البغي والعدوان.

 

وتقدمت السلطة المحلية بتعز في بيان النعي بأحر التعازي وعظيم المواساة للأمة الإسلامية جمعاء، وشعبنا اليمني المؤمن المجاهد ، بوفاة أحد أعلام الدين القويم والمنهج القرآني العظيم… سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ، ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

“إن لله وإن إليه راجعوان”

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews