تعز العز

فعالية خطابية وثقافية في النقيلين بإب ابتهاجا بقدوم جمعة رجب

تعز نيوز- متابعات

 

نظمت اليوم في عزلة النقيلين بمديرية السياني محافظة إب فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بقدوم جمعة رجب و أهميتها ومكانتها في قلوب كل اليمنيين ..

 

وتحدث في الفعالية مدير عام المديرية أشرف الصلاحي حول جمعة رجب الأولى وذكرى دخول اليمنيين الى الإسلام في هذا اليوم المبارك . لافتا إلى أن إحياء جمعة رجب كانت مناسبة عامة يحرص كل أبناء هذا الشعب إلى إحيائها لمكانتها العظيمة في نفوسهم بيد ان الفكر الوهابي حرص على تفكيك ارتباط اليمنيين بجمعة رجب واعتبارها بدعة .

 

وقال مشرف المديرية علي محمد النوعة أن إحياء جمعة رجب يعد تعميقا للهوية الإيمانية الأصيلة لشعب الايمان والحكمة الذين دخلوا في دين الله افواجا باول جمعة من شهر رجب .

مشيرا إلى أن عملاء الصهيونية وكما هو سعيهم لابعاد الأمة عن عقيدتها ومصادر عزتها ومجدها بحجة البدعة سعت إلى إضعاف الإرتباط بين اليمنيين وجمعة رجب التي كانوا يحتفلون بقدومها في معظم المساجد فرحا وابتهاجا بدخولهم في هذا الدين القويم ..

 

وألقيت كلمتين من مدير مكتب الأوقاف محمد العيدروس و مشرف العزلة رياض المشرقي اشارتا إلى أن إعادة الاحتفال بجمعة رجب يعمق الإرتباط لهذا الشعب الكريم بالدين الإسلامي . مستنكرين الجريمة البشعة بحق النسوة في مدينة مأرب والاستمرار في حصار هذا الشعب واحتجاز سفن المشتقات النفطية .

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews