تعز العز

لجنة تقصي الحقائق بجرائم العدوان تواصل نزولها الميداني في مديريات تعز

تعز نيوز- تعز

قام وكيل نيابة الأمن والبحث بمحافظة تعز القاضي اسماعيل الفقيه رئيس لجنة التحقيق بجرائم العدوان ومعه أعضاء اللجنة بالنزول الميداني إلى مديرية ماوية وذلك بموجب تكليف ومتابعة النائب العام للقيام بأعمال التحقيق في جرائم الحرب التي ترتكب ضد الانسانية وفقاً للقانون الدولي والإنساني لمحكمة الجنايات الدولية من قبل دول تحالف العدوان على اليمن .

 

وباشرت اللجنة إجراءات التحقيق لعدد قضيتين منها جريمة قصف طيران تحالف العدوان لأحد المنازل عام ٢٠١٥م والتي نتج عنها مقتل جميع أفراد الأسرة الساكنين وهم عشرة أفراد بينهم ثمان نساء وطفلين وإصابة رب الأسرة .

 

وأفاد رئيس اللجنة أن الجرائم التي مر عليها سنوات توثيقها مهم، داعياً جميع المتضررين خاصة أولياء الدم والجرحى في هذه الجرائم أن يكون لديهم أحكام انحصار الوراثة وشهادات الوفاة وكذا التقارير الطبية وجمع الوثائق والحفاظ على أي مخلفات لشظايا المقذوفات الصاروخية أو مقذوفات استخدمت في هذه الجرائم وأن تكون المعلومات صحيحة .

 

وأشار رئيس اللجنة بأن الاجراءات مستمرة لاستكمال القضايا التي تم النزول فيها سابقا من خلال جمع التوثيقات والأدلة وأحكام الوراثة وشهادات الوفاة والتقارير الهندسية وغيرها من الأمور المهمة .

 

وأشاد رئيس اللجنة بالدور الذي يوليه الأخ محافظ المحافظة ومدير عام شرطة المحافظة في متابعتهم المستمرة لتسهيل أعمال اللجنة.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews