تعز العز

قائد المنطقة الرابعة اللواء المهدي ينعي وفاة مفتي الديار التعزية العلامة سهل بن عقيل.

تعز نيوز- تعز

نعى قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف حمود المهدي بأحر التعازي و أصدق المواساة للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية وفاة السيد العلامة سهل بن إبراهيم بن عقيل ، عضو هيئة الإفتاء ، مفتي الديار التعزية ، بعد عمر حافل بالعلم والجهاد عن عمر ناهز السبعين عاما قضاه عالما ومجاهدا في سبيل الله وصوتا حرا وشريفا ضد المستكبرين.

وأشاد اللواء المهدي بمحطات المرحوم العلامة حيث كان له موقفاً ثابتاً ضد العدوان السعودي الأمريكي على شعبنا، وأحد القامات العلمية والشخصيات المستنيرة والواعية التي أسهمت في إحياء الثقافة الإيمانية الأصيلة أمام الثقافات الفاسدة التي حاولت غزو اليمن والمنطقة.

وأضاف أن الفقيد العلامة كان منطلقاً بروحه وجسده في رحاب المسيرة القرآنية ، متقدما الصفوف ، ومقدماً فلذات أكباده شهداء في مختلف ميادين البطولة والكرامة ، وصوتا حرا وعاليا طوال مسيرته الإيمانية والجهادية في وجه الطغاة والمستكبرين ، كما هو شأن العلماء الربانيين.

وأشار قائد المنطقة العسكرية الرابعة أن الفقيد كان في طليعة المؤيدين للثورة ضد الظلمة والمفسدين في الأرض ، والحريصين على تاكيد الدعوة للجهاد في سبيل الله ضد العدوان السعودي الأمريكي… معتبراً رحيل هذا العالم الجليل خسارة كبيرة على شعبنا اليمني وأمتنا الإسلامية وسيترك غيابه ثلمة كبيرة وثغرة هامة من ثغرات الجهاد و يضع مسؤولية على أهل العلم والوعي والدعوة والإرشاد.

ولفت الى أن رحيل العلماء المجاهدين في هذه الظروف التي تمر بها بلادنا يستوجب من الجميع الاقتداء بسيرة ومواقف هؤلاء العلماء العظماء والقدوة الذين عرفوا الحق وتجسدوا به قولا وعملا وسرا وعلانية مبتغين رضا الله وغفرانه.

وعبر اللواء المهدي بإسم المنطقة العسكرية الرابعة قيادة وضباط وأفراد بالتعازي للسيد العلم قائد المسيرة المباركة ، وأسرة الفقيد وعلى رأسهم نجله العلامة علوي بن سهيل بن عقيل وكافة اخوانه وتلاميذه ومحبيه ، والأمة الإسلامية جمعاء ، وشعبنا اليمني العظيم … سائلاً الله تعالى أن يتغمد فقيد العلم والأمة والجهاد بواسع رحمته ، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يخلفه على شعبنا وأمتنا الإسلامية بأحسن خلافة وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل .

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews