تعز العز

العلامة بن عقيل في رحاب الخالدين

#أصوات_تعزية

 

عرف عنه منذ نعومة أطفاره اتصافه بالزهد والورع ونهله للعلوم والمعارف من مختلف مشارب العلم وكان وبشهادات علماء بأنه كان عالما ربانيا ولم يكن عالما دنيويا . ذلك هو العلامة الفاضل وفقيد الوطن الحبيب / سهل بن عقيل الذي عرف بمواقفه الشجاعة والمناصرة للدين والناطقة بالحق والصادحة بالحقائق الفاضحة لال سعود وحكام الخليج وانظمة الوهابية والتطبيع .

لقد كان العلامة بن عقيل من اوائل العلماء الذين صدحوا بالحق في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي عندما حذر من دول الخليج وفي مقدمتها السعودية والإمارات .

مواقف العلامة الجليل بن عقيل جعلت منه أنموذجا للعالم الرباني الذي رفض كل أشكال الإغراء في الأنظمة السابقة وكان قريبا من الناس فأحبه الناس

وعندما سيطرت القاعدة وداعش المتمثله بعناصر الوهابية والإخوان على مدينة تعز تم اقتحام بيت عالمنا المجاهد فاضطر بعدها إلى النزوح إلى صنعاء مع أفراد أسرته بعد أن عاث الإخوان والسلفيين فسادا في منزله وفي تعز المدينة و كل ذلك لم يثنه عن مواصلة مشواره االجهادي وواجبه العلمي فكان يكتب بقلمه ويصدح بصوته ويحث الشعب على مواصلة الصمود ويحضر الفعاليات كما له عدد من اللقاءات الصحفية والإذاعية والمقابلات التلفزيونية.

وبعد حياة حافلة بالجهاد والعطاء ومقارعة الظالمين والمستكبرين ترجل فارس اليمن و العالم المجاهد ليرحل إلى مولاه بعد أن أقام الحجة على قومه من العلماء والمتعلمين وكتب تأريخاً مشرفاً للعلماء المجاهدين وأسقط كل دعاوى الطائفية كونه مفتي الشافعية في تعز وعضو هيئة الإفتاء في الجمهورية

ليضرب نموذج آخر ودرسا يسطر وحدة المذاهب في اليمن وتكاتفها في نصرة قضايا الدين والوطن .

 

ومازالت وصاياه خالدة في وحدة الصف ودعواته لليمنيبن بأن يوحدوا صفوفهم ويضربوا هذه الأسرة الخبيثة المتمثلة بآل سعود والتي اساءت للتأريخ العربي والإسلامي وأوصى كل أبناء هذا الشعب قائلاً: لا تنسوا جرائم التحالف السعودي الأمريكي، واعلموا أن تربة هذا الوطن في أعناقكم، ودموع الثكالى واليتامى في أعناقكم.

لم يكن العلامة المجاهد سهل بن عقيل مجرد عالم ومجاهد رحل عنا وإنما حجة وعلم وقطب من أقطاب اليمن فقد اليمن بقدانه أحد اعمدة العلم واحد رواد الثورة ضد الظلم والاستبداد والعدوان السعودي الاماراتي الغاشم .

رحم الله فقيدنا العلم العالم المجاهد وسلام الله عليه في كل آن .

 

رفيق الحمودي 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews