تعز العز

النيابة تنتقل إلى مسارح جرائم العدوان بمطار تعز وقرية المنزل بالتعزية

تعز نيوز- تعز 

 

انتقلت لجنة التحقيق الجنائي المكلفة من النائب العام اليوم إلى عدد من مسارح الجرائم المقترفة من قبل تحالف العدوان في المحافظة.

 

وأجرت اللجنة برئاسة وكيل نيابة البحث والسجون القاضي إسماعيل الفقية، معاينة لمسارح جرائم قصف مرافق مطار تعز الدولي المدني بأكثر من 25 غارة الواقعة في فترات متفاوتة آخرها في 2020م في الوقت الذي ما يزال فيه مغلقاً من قبل تحالف العدوان.

 

واطلعت اللجنة على محاضر أدلة الإثبات المقدمة من الأدلة الجنائية حول الأضرار المادية الناجمة عن قصف أقسام المطافئ والبرج والاستقبال والأرصاد والجمرك ومحطة الكهرباء والملحقات من هناجر ومعدات وعربات إطفاء بالمطار، والتي تبين أنها مدمرة بشكل كلي.

 

واستمعت اللجنة إلى أقوال عدد من شهود الإثبات وطلبات دعاوي أولياء دم المجني عليهم والجرحى من موظفي المطار.

 

كما انتقلت اللجنة إلى مسرح واقعة جريمة قصف طيران تحالف العدوان بغارتين منازل ومحلات تجارية في قرية المنزل بمديرية التعزية تابعة للمواطن علي الربيعي نتج عنها تدمير ثلاثة منازل وأربعة محلات وإصابة الربيعي وزوجته.

 

كما عاينت اللجنة مسرح واقعة جريمة قصف منزلين تابعة للمواطن محمد صالح ثابت ووالده نتج عنها تدمير المنزلين ومقتل صالح ثابت في القرية ذاتها.

 

وكانت اللجنة باشرت أعمالها في محافظة تعز مطلع يناير الجاري، وأجرت تحقيقات في وقائع جرائم قصف طيران تحالف العدوان للأحياء السكنية والأعيان المدنية في الحوبان والحيمة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews