تعز العز

افتتاح دار للأحداث بمحافظة تعز

تعز نيوز- تعز

 

افتتح المفتش العام بوزارة الداخلية العميد الركن عبدالحميد المؤيد ووكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني اليوم دار الأحداث المؤقت، التابع لدائرة الدفاع بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

 

واستمع المؤيد والحسيني ومعهما رئيس نيابة استئناف تعز القاضي عبدالرقيب المجيدي ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة ماجد البركاني إلى شرح عن مكونات الدار الذي تم تجهيزه بتوجيهات قيادة المحافظة.

 

وأشار إلى معاناة الأطفال الأحداث جراء عدم وجود دار خاص بهم .. لافتاً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على إنشاء دور ومراكز للأيتام والمعاقين وغيرهم من شرائح المجتمع المتضررين بسبب العدوان والحصار.

 

فيما تطرق مدير الدفاع الاجتماعي بمكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة عمر العريقي إلى آلية العمل بالدار وما تم تجهيزه من احتياجات وأخصائيين نفسيين واجتماعيين وإدارة حالة .. مبيناً أنه سيكون هناك برامج لإعادة تهيئة سلوك وتقييم للأطفال الأحداث.

 

وقد أشاد المفتش العام لوزارة الداخلية بالجهود التي بذلها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في إيجاد دار للأطفال الأحداث لتخفيف معاناتهم.

 

فيما أشار رئيس نيابات استئناف تعز إلى التعاون والتنسيق بين النيابات ومكتب الشؤون الاجتماعية لإيجاد دور ومراكز للأحداث.

 

مدير أمن تعز العميد دبيش أشار إلى الاستعداد لتعزيز الجوانب الأمنية لدار الأحداث والقضايا الخاصة بالأطفال من عدالة تصالحية وغيرها.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews