تعز العز

محافظة تعز تحيي جمعة رجب بحشد كبير وواسع

تعز نيوز- تعز

 

أحيت محافظة تعز بجامع الصحابي الجليل معاذ بن جبل بالجند المناسبة التاريخية ذكرى دخول الإسلام الى اليمن وتأسيس جامع جامع الجند التاريخي الذي أسسه الصحابي الجليل معاذ بن جبل في السنة الثامنه للهجرة، وجاء تأسيس الجامع تذكيراً لنعمة الإسلام والمحافظة على الهوية الإسلامية وتجديد الإرتباط بالمنهج الرباني والهدي النبوي والتمسك بالقيم الأخلاقيه النبوية في ظل سياسة التبعية لأعداء الله وأعداء الإنسانية.

 

ومنذ ثلاثة أيام تدفقت أمواج بشريه من مختلف محافظات الجمهورية لإحياء ذكرى جمعة رجب الأغر، وقد حفلت هذه المناسبه بالعديد من الفعاليات الثقافية والمحاضرات المتنوعه المعبره عن عظمة جمعة رجب البادره وفضائلها.

 

هذا وقد ألقى فضيلة الشيخ مقبل الكدهي خطبتي جمعه رجب بحضور قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس وعدد من المسؤولين ، والتي استهلها الخطيب بالترحم وقراءة الفاتحة على الراحل العلامة الكبير مفتي تعز فضيلة السيد سهل بن ابراهيم بن عقيل.

 

وتطرقت خطبتي الجمعة الأفكار الهدامه للوهابية الناخرة بأصول الإسلام وتكفير كل الأصول الإسلامية التي لا تتماشى مع توجهاتهم الظلاميه وأسيادهم واولياء نعمتهم.

 

وأشار الخطيب أن رسالتنا هي رسالة حب فكان رسول رسول الله لأهل اليمن هي رساله محبه الإمام علي بن ابي طالب ومعاذ بن جبل… منوهاً أن الولاية في أمتنا قد حددت منذ زمن وحددت أماكن الشر وأماكن الخير من وقت مبكر، لكن الأمة مافهمت ،اللهم بارك بشامنا ويمننا وكررها ثلاثاً وقالوا ونجدنا يارسول الله ، قال من هنا يظهر قرن الإسلام، وهنا تم تحديد أماكن الشر وأماكن الخير.

 

ولفت أن المباركة هو الخير كله ، فهل يكون الخير بأرض البركات أو في أرض الشيطان، وهنا بين حبيبنا محمد معالم الطريق للأمة.

 

كما أشار الخطيب الكدهي أن الوهابية هي صناعة بريطانية وأن أي اجتماع للمسلمين يغيض الأعداء… داعياً الجميع أن يكونوا يداً واحده لمواجهه العدوان والجود بما تجود به الانفس في دعم الجبهات والحشد .



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews