تعز العز

إب.. لقاء قبلي تنديدا باحتجاز سفن الوقود واختطاف النساء بمأرب

تعز نيوز- مأرب

 

أقيم، اليوم الأحد، في عزلة شعب يافع بمديرية ريف إب لقاء قبلي تنديداً بالقرصنة البحرية لقوى العدوان واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية واختطاف النساء بمحافظة مأرب.

وأدان المشاركون في اللقاء إصرار تحالف العدوان على احتجاز سفن الوقود بتواطؤ الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكنا، مؤكدين أن استمرار منع دخول السفن المحملة بالوقود والغذاء والدواء جريمة تضاف إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

واستنكر المشاركون جريمة اختطاف مرتزقة العدوان للنساء بمحافظة مأرب والتي تكشف مدى تجردهم من القيم الدينية والإنسانية والأعراف القبلية.

وفي اللقاء أوضح مدير عام المديرية محمد الشبيبي أن القطاعات الخدمية والحيوية مهددة بالتوقف نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية، معتبرا استمرار الحصار واختطاف النساء جرائم حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

وأكد أن الجهات المعنية بالمحافظة سهلت إجراءات استقبال العائدين من المغرر بهم، داعيا من تبقى من المخدوعين إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى مناطقهم.

من جانبه شدد مشرف المديرية علي خرصان، على مواصلة التحشيد للجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان، لافتا إلى أهمية التحرك الجاد في هذا المسار حقنا لدماء اليمنيين وحسما للمعركة مع العدو ومرتزقته.

ودعا من تبقى من المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى حضن الوطن والدفاع عنه.

فيما أكد فواز الذيب في كلمة عن مجلس التلاحم القبلي وعلي العرابي عن عقال المنطقة، أن جرائم العدوان ومرتزقته لن تزيد الشعب اليمني إلا صمودا واصراراً في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

وأدان بيان صادر عن اللقاء إصرار قوى العدوان على مضاعفة معاناة اليمنيين من خلال ممارساتها اللا أخلاقية واللا إنسانية في ظل صمت الأمم المتحدة، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل واجباته ومسئولياته في الضغط على تحالف العدوان للإفراج عن السفن النفطية وفتح ميناء الحديدة لإنقاذ حياة الملايين من المواطنين.

واعتبر البيان جريمة اختطاف النساء بمأرب عيب أسود، وعمل جبان يجب محاسبة كافة المتورطين في ارتكابها .

حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي بالمديرية مصطفى آل قاسم .

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews