تعز العز

النيابة العامة تستكمل التحقيقات في أربع جرائم للعدوان في تعز

تعز نيوز- تعز

 

نفذت لجنة التحقيق بمحافظة تعز برئاسة وكيل نيابة الأمن والبحث بالمحافظة القاضي إسماعيل الفقيه نزولاً ميدانياً إلى مديرية ماوية للتحقيق في واقعة استهداف طيران تحالف العدوان لمنازل المواطنين عام ٢٠١٥م.

 

واستمعت اللجنة إلى أقوال من تبقى من أولياء الدم والجرحى ودعاويهم في الحق الشخصي والمدني وأخذ ما لديهم من وثائق ثبوتية وأحكام انحصار الوراثة وتقارير طبية وتحريز شظايا القنابل والصواريخ المستخدمة في الجرائم.

 

وعاينت لجنة التحقيق بتعز مسارح جرائم قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي لمرافق مطار تعز الدولي المدني والتي وصلت إلى أكثر من 25 غارة وقعت في فترات متفاوتة وآخرها في 2020م.

 

واطلعت اللجنة على محاضر أدلة الإثبات المقدمة من الأدلة الجنائية حول الأضرار المادية الناجمة عن قصف الطيران لأقسام المطافئ والبرج والاستقبال والأرصاد والجمرك ومحطة الكهرباء والملحقات من هناجر ومعدات وعربات إطفاء بالمطار، والتي تبين تدميرها كلياً.

 

كما استمعت اللجنة إلى أقوال عدد من شهود الإثبات وطلبات دعاوى أولياء دم المجني عليهم والجرحى من موظفي المطار، وانتقلت عقبها إلى مسرح واقعة جريمة قصف طيران تحالف العدوان بغارتين لمنازل ومحلات تجارية في قرية المنزل بمديرية التعزية تابعة للمواطن علي الربيعي نتج عنها تدمير ثلاثة منازل وأربعة محلات وإصابة الربيعي وزوجته.

 

وعاينت اللجنة مسرح واقعة جريمة قصف طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي لمنزلي المواطن محمد صالح ثابت ووالده، نتج عنها تدمير المنزلين ومقتل صالح ثابت في القرية ذاتها.

 

وكانت اللجنة باشرت أعمالها في محافظة تعز مطلع يناير الجاري، وأجرت تحقيقات في وقائع جرائم قصف طيران تحالف العدوان للأحياء السكنية والأعيان المدنية في الحوبان والحيمة.

 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews