تعز العز

محافظ مأرب” على المغرر بهم العودة إلى الصف الوطني ولهم ما لنا وعليهم ما علينا”

تعز نيوز- متابعات

 

دعا محافظ محافظة مأرب علي محمد طعيمان المغرر بهم من أبناء مأرب للعودة إلى الصف الوطني ولهم مالنا وعليهم ما علينا.. مؤكدا أن هذه فرصة تتيحها القيادة في مرحلة أقرب للحسم.

 

جاء ذلك في لقاء قبلي موسع اليوم السبت بصنعاء، لمشائخ وحكماء وعقلاء مأرب، للوقوف على آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المحافظة.

 

وفي اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي حسين حازب ورئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ حنين قطينة وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة والوجهاء والشخصيات الإجتماعية، أكد محافظ مأرب الشيخ علي محمد طعيمان أن مأرب تخوض اليوم معركة الانتصار لليمن وهزيمة العدوان وطرد الغزاة والمحتلين.

 

وأوضح طعيمان أن حزب الإصلاح حول أجزاء من محافظة مأرب الى معسكرات للعدوان والعناصر التكفيرية والإجرامية.. موضحا أن الجرائم التي ترتكبها قوى العدوان وأدواتهم من اختطاف للنساء والرجال وتعذيبهم وتغييبهم عن اهاليهم وتهجير أبناء المحافظة ليست خافية على أحد.

 

وأكد أن أبناء مأرب في مقدمة صفوف المعركة الميدانية لتحرير مأرب جنبا الى جنب مع الجيش واللجان.. لافتا إلى أن أبناء مأرب قدموا التضحيات وتعرضوا في سبيل الله لأشد أنواع الاستهداف فمديرية صرواح بمفردها استهدفت بأكثر من 26 ألف غارة.

 

كما أكد أن أبناء مأرب يسطرون اليوم أعظم الملاحم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية لتحرير كامل تراب المحافظة من دنس الإحتلال الأمريكي السعودي .. لافتا إلى أن أغلب المديريات تم تحريرها وتنعم بالأمن والإستقرار.

 

وأشار إلى أن السلطة المحلية تكثف جهودها للتواصل مع مختلف مشائخ ووجهاء القبائل بمأرب خصوصا في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة العدوان وذلك لتحييد مناطقهم .. لافتا إلى أن هناك استجابة كبيرة من قبل الغالبية العظمى.

 

وأوضح المحافظ طعيمان، أن السلطة المحلية وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية تعمل بشكل حثيث لتطبيع الأوضاع والحفاظ على الأمن والاستقرار والممتلكات العامة والخاصة في المناطق التي يتم تحريرها.. مؤكدا أهمية استمرار النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال.

 

وقد صدر بيان عن اللقاء الموسع لقبائل مأرب دعا كافة المغرر بهم للعودة إلى الصف الوطني واغتنام قرار العفو العام وعدم الانجرار خلف أوهام العدوان.

 

وأكد أن معركة تحرير مدينة مأرب معركة جميع اليمنيين وفي مقدمتهم أبناء مأرب الأحرار وهو حق كفلته جميع الشرائع والمواثيق الدولية والأعراف والأسلاف القبلية.

 

وأعلن البيان وقوف قبائل مأرب بعدتها وعتادها ورجالها إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في خوض المعركة الوطنية.

 

وأكد المشاركون في اللقاء، أن الجيش واللجان الشعبية سيتعاملون مع جميع ساكني المحافظة كأخوة لهم دون تمييز، إلا من رفض وحمل السلاح في وجه الدولة وخدمة للعدوان.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews