تعز العز

بدء دورة حول سوء التغذية في مقبنة بمحافظة تعز

تعز نيوز- تعز 

 

بدأت بمحافظة تعز، دورة تأسيسية لمتطوعات صحة المجتمع في مديرية مقبنة حول سوء التغذية تنظمها مؤسسة بناء للتنمية بتمويل من منظمة اليونيسف بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان.

 

تشارك الدورة على مدى عشرة أيام ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة والتغذية والاستجابة الطارئة الكوليرا في محافظات ( تعز ـ إب ـ الضالع)، 25 متدربة.

 

تهدف الدورة إلى تعريف المشاركات على ماهية التغذية ومرض سوء التغذية المتوسط والحاد الوخيم وكيفية تشخيصه بين الأطفال مادون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات، وكيفية الإحالة إلى المرافق الصحية، وكذا طرق التثقيف الصحي والتغذوي وكيفية رفع الوعي المجتمعي حول مخاطر سوء التغذية والأمراض المعدية وكيفية إعداد السجلات والتقارير واستمارات الإحالة .

 

وفي الافتتاح أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور فضل القباطي أن الدورة تأتي في إطار تأهيل متطوعات صحة المجتمع حول مرض سوء التغذية والاكتشاف المبكر للحالات بين الأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال وإحالتها للمرافق الصحية بالإضافة إلى التثقيف وإيصال الرسائل الصحية لرفع الوعي المجتمعي حول سوء التغذية والحد من انتشاره .

 

وأشار إلى أنه يتم اختيار المشاركين في دورات برنامج التغذية وفقاً لمعايير تتفق مع آلية تنفيذ البرنامج وجميعها تهدف إلى خدمة المجتمع ومحاربة مرض سوء التغذية الذي بات يفتك بالأطفال وبالأخص في محافظة تعز .

 

من جانبه أشاد المشرف المركزي الدكتور يونس الحداد بجهود مكتب الصحة بالمحافظة في تأهيل وتدريب الكادر الصحي، وتلبية احتياجات المراكز والمرافق الصحية لتحسين مستوى الخدمات.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews