تعز العز

مكتب حقوق الإنسان بتعز يستنكر جريمة مرتزقة العدوان في مديرية صالة بتعز

تعز نيوز- تعز 

 

استنكر مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز اليوم جريمة مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء والتي راح ضحيتها ثلاثة شهداء من الأطفال وإصابة أكثر من 15 أكثرهم حالتهم خطيرة.

 

وأعتبر مكتب حقوق الإنسان بتعز في بيان صادر عنه اليوم، أن هذه الجريمة تعد إنتهاك للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وجريمة حرب تُعرض مرتكبيها إلى المسائلة الجنائية كمجرمي حرب.

 

واعتبر البيان أن هذا التصعيد يأتي على خلفية تصريحات نارية تشعل نيران الحرب أطلقتها قيادات إخوانية وفي مقدمتها المرتزق حمود سعيد المخلافي، في الوقت الذي كانت تسعى فيه شخصيات إجتماعية ومسؤولة للتهدئة وفتح طريق آمن للمدنيين من وإلى المدينة الخاضعة لسيطرة موالي تحالف العدوان.

 

ودعا البيان كافة المنظمات الدولية والمحلية لتحمل مسؤوليتها الإنسانية ورصد هذه الانتهاكات والعمل على وقف هذه الجرائم المتكرره وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة ، وتجنيب المناطق الآهلة بالسكان من حالة إستهداف بالقذائف الصاروخية… محملاً تحالف العدوان ومرتزقته المسؤولية الجنائية خاصة أنه قد سبق إستهداف مناطق آهله بالسكان بقذائف صاروخية مماثلة وأدت لسقوط عدد من المدنيين الآبرياء بين شهداء وجرحى.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews