تعز العز

مركز عين الانسانية يدين جريمة مرتزقة العدوان في صالة بتعز

تعزنيوز- تعز 

 

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية جريمة استهداف الميليشيات التابعة لتحالف العدوان تجمعاً للاطفال في منطقة الجملة في صالة بتعز بالقذائف الصاروخية ما اسفر عن استشهاد ثلاثة اطفال واصابة خمسة عشر اخرين بجروح خطيرة جميعهم اطفال.

 

واوضح مركز عين الانسانية في بيان له أن الجريمة تضاف الى سلسلة جرائم بشعةٍ ترتكبها السعودية وتحالفها بحق مدنيين ابرياء.

 

وأكد البيان أن هذه الجرائم يستحق التحالف السعودي من خلالها لقب قاتل الاطفال بجدارة، ويتصدر اسمه قائمة العار لقتله الاطفال.

 

وأشار البيان إلى أن الجريمة تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم حرب، وهذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين هم من الاطفال المدنيين الآمنين.

 

وطالب المركز في بيانه بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، مستنكرا صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان ومرتزقتهم بحق اليمنيين.

 

وناشد ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews