تعز العز

وقفات للقطاع الصحي بمحافظة تعز تندد بإستمرار احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية

تعز نيوز- تعز 

 

نظم القطاع الصحي بمديريات محافظة تعز اليوم وقفات احتجاجية للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي .

واستنكرت الكوادر الصحية العاملة في مختلف المرافق الصحية بالمحافظة من خلال الوقفات الاحتجاجية استمرار العدوان الأمريكي باحتجاز سفن الوقود وعدم السماح بدخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية .

واعتبروا إصرار العدوان في تشديد الحصار بحق الشعب اليمني براً وبحراً وجواً جرائم حرب وإبادة جماعية تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأدانت بيانات صادر عن الوقفات صمت الأمم المتحدة المخزي والمعيب والمنظمات الحقوقية والإنسانية إزاء الممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان واستمرارها في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية والتي تؤثر سلباً وتنذر بكارثة صحية وإنسانية.

وأشارت البيانات الى أن التحديات التي يواجهها القطاع الصحي المهدد بالتوقف نتيجة شحة المشتقات سيتسبب في وفاة كثير من المرضى الذين يخضعون للعلاج في مختلف المرافق الصحية بالمحافظة.

وناشدت البيانات المجتمع الدولي وأحرار العالم بإدانة الأعمال الإجرامية التي تقترفها دول العدوان بحق الشعب اليمني والعمل على الضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والدوائية .

وأكدوا من خلال البيانات على مواصلة صمودهم وثباتهم وعدم خضوعهم لممارسات تحالف العدوان ضد الشعب اليمني واستهدافهم البنية التحتية لكافة القطاعات بما فيه القطاع الصحي ، محملين الأمم المتحدة ودول تحالف العدوان مسئولية ما يترتب على استمرار احتجاز سفن المشتقات من كارثة إنسانية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews