تعز العز

رئيس فريق إعادة الانتشار يدعو الامم المتحدة لوقف جرائم وخروقات العدوان بالحديدة

تعز نيوز- متابعات

 

التقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار بالحديدة اللواء ركن علي الموشكي اليوم الثلاثاء ، بصنعاء نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

وفي اللقاء بحضور أعضاء الفريق الوطني، دعا اللواء الموشكي الأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف جريئة وحازمة تجاه ما يرتكبه العدوان ومرتزقته من جرائم في محافظة الحديدة.

وأشار إلى أن تلك الجرائم، طالت النازحين والغارات المتتالية من الطيران الحربي والتجسسي على منطقة الصليف ومطار الحديدة المدني، ما أدى إلى احتراق إحدى الطائرات المدنية، إلى جانب مخلفات الحرب المنتشرة في مناطق متفرقة في الحديدة ومنها القنابل العنقودية التي تحصد أرواح المدنيين باستمرار.

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة أن ذلك لم يكن ليحدث لولا الصمت المطبق من البعثة الأممية والتزام الجيش واللجان الشعبية بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة رغم استمرار الخروقات لقوى العدوان والمرتزقة.

كما دعا اللواء الموشكي بعثة الأمم المتحدة إلى إعادة فريق المرتزقة إلى مائدة التفاوض بما يحقق تنفيذ الأهداف الإنسانية لاتفاق السويد.

وحذر من كارثة إنسانية وشيكة بعد توقف المستشفيات ومؤسسات المياه والكهرباء في اليمن بسبب قرصنة دول العدوان وإجراءاتها التعسفية باحتجاز سفن المشتقات النفطية وغيرها.

من جانبها ثمنت نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة جهود الفريق الوطني في تنفيذ اتفاق السويد والالتزام بوقف إطلاق النار.

وأكدت الالتزام بالمساهمة في توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بنزع الألغام التي زرعها الطرف الآخر في كامل الأرض التهامية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews