تعز العز

مكتب التربية والتعليم بتعز يدين إقدام مرتزقة العدوان تحويل المدارس إلى ثكنات عسكرية

تعز نيوز- تعز

أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز إقدام مرتزقة العدوان في مناطق تعز المحتلة على تعطيل العملية التعليمية وتفريغ المدارس وتحويلها الى ثكنات عسكريه وسجون لمرتزقة العدوان .

 

وأشار بيان صادر عن مكتب التربية والتعليم بتعز الى أن مرتزقة العدوان أقدموا على تفريغ العديد من المدارس في المناطق المحتلة بالمحافظة منها مدرسة صلاح الدين بالكدحة بمديرية المعافر، وتحويلها الى ثكنة عسكرية وسجن تابع لمرتزقة العدوان .

 

وأعتبر البيان أن تحويل المدارس الى ثكنات عسكرية وسجون يعد جريمة حرب واعتداء سافر على المنشئات التعليمية، وتحرمه و تجرمه كافة القوانين والتشريعات.

 

وحمل البيان دول العدوان ومرتزقتهم كامل المسؤوليه عن تلك لجرائم وتبعاتها والتي ستؤدي الى إيقاف العملية التعليمية إضافة الى تجنيد الأطفال للقتال في صفوف مرتزقة العدوان، مؤكداً على حقه القانوني لمحاسبة كل مرتكبي تلك الممارسات المتنافية مع القوانيين والمواثيق الدولية.

ودعا البيان كافة المنظمات الإنسانية والحقوقيه الى إدانة جرائم العدوان ومرتزقته، وإقدامهم بتفريغ المدارس وتعطيل التعليم وتحويل المدارس الى ثكنات عسكريه وسجون.

 

كما دعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى تحمل مسؤليتهم وإدانة تلك الجرائم ومحاكمة مرتكبيها باعتبارها جرائم حرب لاتسقط بالتقادم، والعمل على وقف العدوان على الشعب اليمني الذي استهدف الأرض والإنسان، وعدم التغاضي او التعامل بالازدواجية عن تلك الجرائم التي ارتكبها العدوان ومرتزقته بحق ابناء الشعب اليمني.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews