تعز العز

ترقبوا بث وثائقي (الحرب على السلاح) على قناة المسيرة

تعز نيوز- متابعات

 

تبث قناة المسيرة السابعة والنصف من مساء غد الجمعة فيلم وثائقي بعنوان “الحرب على السلاح” الذي يستقصي مؤامرة استهداف قدرات اليمن التسليحية خلال المرحلة 2000_2014 ومراحل هذه المؤامرة وخفاياها.

ويعرض وثائقي “الحرب على السلاح” تسجيلات خاصة تبث لأول مرة وتكشف طبيعة الدور التجسسي والاستخباراتي للسفارة الأمريكية في اليمن قبيل ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر 2014 م.

كما حصل الفيلم على وثائق صادرة عن عدد من الجهات المحلية والأجنبية، تكشف خفايا استهداف أسلحة اليمن المختلفة في ظل انصياع كامل من قبل السلطة حينها.

وبحسب فريق العمل فإن أهمية الفيلم لا ترتكز في مادته الموثقة بالصوت والصورة لمؤامرة تجريد اليمنيين من أسلحتهم المختلفة والوثائق المرتبطة بجهات أجنبية وأخرى محلية “بل تزداد مع الرواية المسجلة مع شخصيات ذات صلة بموضوع الوثائقي، لناحية أن هذه الرواية تستوفي ما غيب عن عدسات الكاميرات فتكشف معلومات جديدة وتؤكد أخرى”.

وفي كل ذلك يقول معد الفيلم الزميل عبد الحميد الغرباني في تصريح لموقع “المسيرة نت” إن “العمل لا يقف عند عرض كل ما سبق من محتوى والتعليق عليه، بل يتناول الأحداث في تواريخها وفي التاريخ على قاعدة أن كل قضية تملك تاريخها ولها في التاريخ مكان كما يقال “.

وهو ما أتاح وفقا للغرباني ” تشييد جسر من الاستنتاجات وكتابة وثيقة تاريخية مهمة تثبت من جديد أن البلاد كانت على امتداد عقود من الزمن تحت رحى حكم السفارات”.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews