تعز العز

دائرة الخدمات الطبية العسكرية تدرب 95 كادراً في الاسعاف الحربي

تعز نيوز- صنعاء

 

نظمت دائرة الخدمات الطبية العسكرية اليوم الخميس ، بصنعاء حفل تخرج الدورتين الـ15 والـ16 إسعاف حربي قوامهما 95 كادراً والورشة التنشيطية الرابعة دبلوم إسعاف حربي تخصص “إنعاش وطوارئ” الفصل الثاني.

وفي الاحتفال أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، بتخرج الدفعة الجديدة في تخصص الإسعاف الحربي وإنعاش وطوارئ بالتوازي مع الانتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، خاصةً جبهة مأرب.

وخاطب الخريجون” أنتم الرجال الأشداء، الذين ستقدمون التضحيات في ميادين البطولة، إلى جانب معاني الإحسان للمرابطين في الجبهات”.

وأشار الوزير المتوكل إلى أن الخدمات الطبية العسكرية، تحمل على عاتقها خلال المرحلة الراهنة، مسؤولية في تأهيل الكوادر الطبية لمعالجة الجرحى في الجبهات، وقد حققت نجاحات إيجابية خلال الفترة الماضية.

ونوه بدور قيادة ومنتسبي دائرة الخدمات الطبية العسكرية وما يقومون به تجاه أبطال الجيش واللجان الشعبية من خدمات ورعاية صحية.

وأكد وزير الصحة استعداد الوزارة دعم دائرة الخدمات الطبية بكل ما تحتاجه وفق الإمكانيات المتاحة .. وقال “سنكون إلى جانب الدائرة لأن مهامها صعبة، ما يتطلب تكثيف الجهود والعمل على تجاوز تحديات العدوان”.

وفي الاختتام بحضور نائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة ومستشار رئيس هيئة الاركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي، أشار مدير دائرة الخدمات الطبية العميد ناشر القعود إلى أهمية انعقاد مثل هذه الدورات لما لها من شأنه المساهمة في تقديم الخدمات الطبية في الميدان.

وأوضح أن ثلاثة أشهر من التعليم والتطبيق العملي للخريجين ساهم في إكسابهم خبرات طبية متميزة .. موضحاً أن الخريجين سيعملون على تقديم الخدمات الإسعافية للجرحى لارتباطهم المباشر مع المرابطين في الجبهات.

وفي الاختتام الذي حضره مدراء دوائر الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي محمد أبو حليقة والتقاعد العسكري العميد عبدالله الكبودي والمدرعات العميد الركن عبدالله الشرفي والمساحة العسكرية العميد الركن أحمد الخيواني، أوضح رئيس شعبة التدريب والتأهيل الدكتور أحمد اللاحجي أن الخريجين تلقوا تدريبات عملية بشكل يجعلهم قادرين على تقديم خدمات إسعافية وإنعاشية في مختلف الجبهات.

فيما أكدت كلمة الخريجين، الحرص على القيام بتقديم الخدمات الطبية والإسعافية بكل تفان وإخلاص، انطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتقهم.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews