تعز العز

بدء الدورة التدريبية الثالثة في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد بتعز

تعز نيوز- تعز 

 

بدأت اليوم بمحافظة تعز الدورة التدريبية الثالثة في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد لقابلات المجتمع العاملات في المرافق الصحية بمديريات (التعزية – ماوية-شرعب السلام) والتي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بدعم من المانحين .

 

وتهدف الدورة التي تقام في هيئة مستشفى الثورة التعليمي بمحافظة إب على مدى 18 يوماً إلى إكساب 15 قابلة معارف ومهارات حول الوقاية وتحسين الخدمات الصحية وتفعيل نظام الإحالة وتعزيز دور الرعاية الصحية للأمهات والأساليب الحديثة في رعاية الأمهات والحوامل وكذا كيفية التعامل مع حالات الطوارئ التوليدية والوليدية لتحقيق المستوى الأمثل من الصحة والمعافاة للنساء ومواليدهن .

 

و أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك محمد المتوكل أن الدورة تأتي في إطار البرنامج التدريبي لإدارة الصحة الإنجابية… مبيناً أن خطة التدريب لهذا العام تشمل مختلف البرامج الصحية بهدف تعزيز مهارات وقدرات العاملين الصحيين والمتطوعين العاملين في كافة مديريات المحافظة للتحسين من مستوى الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المرضى .

 

وقال ان مكتب الصحة بالمحافظة يسعى جاهداً إلى تحسين وتقديم الخدمات الصحية بشكل عام والصحة الإنجابية بشكل خاص حيث يتم العمل على انشاء وتأهيل مستشفيات ومراكز للأمومة والطفولة في المديريات وبالأخص القرى النائية لتقديم خدمات الصحة الانجابية والحد من نسبة المرضى والوفيات بين اوساط فئات الأمهات والمواليد .

 

من جانبها أشارت مدير إدارة الصحة الانجابية في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتورة ميثاق الدبعي أن البرنامج التدريبي يهدف إلى صقل وتنمية مهارات القابلات وتزويدهن بالمعارف العلمية والتطبيقية الحديثة في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الام والوليد لخدمة الأم والوليد في المناطق اللواتي يقطن بهن وبالأخص في ظل ظروف الحرب الذي تعيشه البلاد منذ أكثر من ستة أعوام.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews