تعز العز

النائب العام يزور تعز ويطلع على سير أداء المحاكم والنيابات في المحافظة

تعز نيوز- تعز 

 

تفقد النائب العام القاضي نبيل صالح العزاني اليوم الأربعاء محاكم ونيابات محافظة تعز .

 

وخلال الزيارة التي كان في استقباله فيها محافظ المحافظة سليم المغلس ونائب مدير عام شرطة محافظة تعز العميد عبدربه مطلق ورؤساء المحاكم والنيابات والعاملين بالسلك القضائي .

اطلع النائب العام على مجمل الأعمال والأنشطة ومستوى الأداء المتعلق بإنجاز القضايا في نيابة الإستئناف والنيابات الإبتدائية التابعة لها ونيابة الأموال العامه.

وفي الزيارة أشاد النائب العام بصمود وثبات كادر السلطة القضائية بتعز في تأدية مهامها الدستورية والقانونية في تكريس العدالة بين المواطنين… مهيباً بمضاعفه وتنسيق الجهود بين مختلف الأجهزة القضائية والضبط القضائي بما يسهم في حماية الحقوق العامة والخاصة، وسرعة التصرف بالقضايا التي على ذمة السجناء وعدم السماح بالتدخل في سير العمل القضائي.

وأشار القاضي العزاني الى إهتمام القيادة الثورية والسياسية بتعزيز دور القضاء بما يحقق العدالة وإنصاف المظلومين… مؤكداً على أهمية الربط الشبكي لما له من أهمية في عملية التنظيم وإدارة العمل القضائي إلكترونياً بما يواكب التطورات الحاصلو في المجال القضائي.

وبعد الزيارات التقى النائب العام رئيس ووكيل نيابة الأموال العامة، جرى في اللقاء مناقشة سير العمل المتعلق بقضايا المال العام.

واستمع القاضي العزاني من مدير الإصلاحية الى شرح حول أوضاع السجناء ومستوى التنسيق بين النيابة والإصلاحية، مشدداً على مواصلة الإجراءات والأعمال بالحصر والتوثيق والتحديث في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها ، وكذا مباشرة التحقيق في الجرائم الجديدة حال وقوعها .

وكان النائب العام قد طاف في مكاتب وأقسام النيابات واستمع من القضاة والموظفين الى شرح عن طبيعة أعمالهم وسير عملية القيد والتنفيذ للقضايا إلكترونياً.

من جانبه ثمن محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس زيارة النائب العام لمحافظة تعز بما يلبي احتياجاتها من الكوادر القضائية والبنية التحتية ووضع المعالجات اللازمه لها.

ولفت أن ثمرة الأحكام القضائية هو التنفيذ… مهيباً بأجهزة الضبط القضائي بالقيام بأعمالها على الوجه المطلوب.

وأعرب المحافظ المغلس عن أمله بالإهتمام بأوضاع السجون والسجناء، وكذا بالكادر القضائي المؤهل القادر على حل القضايا والتعامل معها… معبراً عن تقديره لرجال القضاء بتعز وأجهزة الضبط القضائي.

وأشار الى أن العمل في هذا المجال بتعز وفي اليمن بشكل عام هو من باب الجهاد في هذه المرحله.

من جانبه استعرض رئيس نيابة تعز عبدالرقيب المجيدي الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمحاكم والنيابات بتعز جراء العدوان الغاشم على بلادنا… مستعرضاً جملة القضايا المنظورة رهن التحقيق بتعز والبالغة قرابة 1000 قضية رهن التحقيق.

وأشار المجيدي الى تطلعات الجهاز القضائي بتعز في حل إشكالية البنية القضائية من محاكم ونيابات وإصلاحيات للذكور والإناث وثلاجات الموتى والكادر المتخصص.



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews