تعز العز

تدريب 45 مشاركة في الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد بتعز

تعز نيوز- تعز 

 

اختتم بمحافظة تعز اليوم البرنامج التدريبي في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد، نظمه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم منظمة اليونيسف.

شاركت في البرنامج الذي أٌقيم على مدى 54 يوماً بهيئة مستشفى الثورة بمحافظة إب 45 قابلة من العاملات بالمرافق الصحية في مديريات المحافظة.

وهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات المشاركات في الرعاية الصحية والطوارئ التوليدية والوليدية الأساسية للأم والوليد وتفعيل نظام الإحالة وتعزيز دور الرعاية الصحية للأمهات أثناء المخاض، وتيسير الولادة الآمنة وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ التوليدية والوليدية.

وأوضح مدير مكتب الصحة بتعز الدكتور عبدالملك المتوكل أن البرنامج يحظى بأولوية في خطط المكتب لاهتمامه بصحة الأم والوليد.

ونوه بدعم اليونيسف للقطاع الصحي بالمحافظة في مختلف البرامج والأنشطة ومنها برنامج الصحة الانجابية بهدف الحد من نسبة الوفيات والمرضى.

فيما ذكرت مديرة إدارة الصحة الإنجابية في مكتب الصحة بتعر الدكتورة ميثاق الدبعي أن البرنامج الذي بدأ مطلع فبراير في الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد استهدف 45 متدربة من القابلات بمديريات مقبنة، حيفان، التعزية، ماوية، وشرعب السلام.

وقد أشادت المتدربات في البرنامج بدور مكتب الصحة بالمحافظة ومنظمة اليونيسف لإقامة مثل هذه البرامج التي تسهم في رفع مستوى أدائهن بالمرافق الصحية والمجتمعية المستهدفة.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews