تعز العز

جهود قبلية تعالج قضية قتل الشيخ حميد راجح من شهارة بعمران

تعز نيوز- عمران

 

نجّحت جهود قبلية قادها رئيس لجنة الوساطة وكيل محافظة عمران محمد المتوكل وأعضاء اللجنة المشايخ محمد الطوقي ويحيى عطيفة وحاتم الغولي في معالجة أولية لقضية قتل الشيخ حميد أحمد راجح من مديرية شهارة بعمران.

وخلال لقاء قبلي عٌقد بصنعاء اليوم الأحد، بحضور عضو مجلس النواب قاسم الحظاء وأمين عام محلي محافظة عمران صالح المخلوس والشيخ قاسم قبيظة والشيخ أحمد القناص، أعلن أولياء الدم من آل راجح من شهارة بعمران القبول ببنادق تحكيم دفن المجني عليه تمهيداً لرأب الصدع.

وأكد أمين عام محلي عمران أهمية تضافر جهود المشايخ والشخصيات الاجتماعية لمعالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين، بما يعزز من جهود الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأشاد بمواقف قبائل بني الحارث والشخصيات الاجتماعية التي تسجّل إسهامات فاعلة في تقريب وجهات النظر وصولاً إلى حل مثل هذه القضايا التي تسهم إنهائها في استتباب الأمن والسلم الاجتماعي.

فيما ثمن رئيس لجنة الوساطة المتوكل موقف آل راجح في قبول تحكيم دفن المجني عليه، تمهيداً لحل القضية وإنهائها بموافقة الجميع.

ودعا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف والتفرغ لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً والمساهمة في تعزيز روح التلاحم والتعاون والإخاء بين أبناء المجتمع اليمني الواحد.

بدوره أشار شقيق المجني عليه موسى أحمد راجح إلى أن تسليم بنادق الدفن من قبل قبائل شهارة بعمران إلى أولياء المجني عليه من آل راجح، خطوة أولية باتجاه إغلاق ملف القضية.
حضر الصلح القبلي الشيخ عبدالرحمن القيفي وعدد من مشائخ قبائل شهارة بعمران وبني الحارث بأمانة العاصمة.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews