تعز العز

اللواء حسين دهقان: اليمن يتعرض لهجوم وحشي وعلى الجميع إظهار ردة فعل إزاء هذه الفاجعة

تعز نيوز- متابعات

 

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون العسكرية اللواء حسين دهقان، أن الشعب اليمني المظلوم يتعرض لهجوم وحشي تحت الحصار والجوع وعلى جميع البشرية أن تُظهر ردة فعل إزاء هذه الفاجعة.

 

وقال دهقان في تصريح لشبكة المسيرة الإعلامية، يوم الخميس: “السعودية ليست عدوا لنا، لكن إذا قامت بتحركات خبيثة ضمن إطار التحالف العربي الغربي الصهيوني فحينها ستكون نظرتنا إليها مختلفة”.

 

وأكد أن الوجود الأجنبي في المنطقة سبب جميع المشاكل والتوترات فيها، وقدرتنا الدفاعية هي لصالح المنطقة ولن تكون ضد الدول الإسلامية.

 

وأضاف: إن أي تحركٍ معادٍ سيواجه بردٍ قاس وبشكلٍ عملي في المكان والزمان المناسبين بطريقة تجعلهم لا يكررون هذا الأمر.

 

وتابع: “إيران على أهبة الاستعداد لمواجهة أي خطر أو عدوان، وقوتنا ترصد جميع التحركات المعادية”.. مؤكدا أن بلاده قطعت أشواطا كبيرة في جميع القطاعات العسكرية ولدينا خطط لمواجهة أي عدوان.

 

وشدد على أن القدرة الصاروخية الإيرانية خط أحمر ولا يمكن التفاوض بشأنها وهذا الأمر أصبح منتهيًا.. مشيرا إلى أن زيادة مدى الصواريخ الإيرانية مرتبط بالتهديد، وسنزيد مدى صواريخنا بحسب نوع التهديد الذي يحدق بنا.

 

وقال دهقان: “لا يوجد لدينا قيود تسليحية ما عدا في أسلحة الدمار الشامل التي لا نسعى لحيازتها”.

 

واعتبر أنه ليس مهمًّا من يتبنى هجوم نطنز أو ينفيه، المهم أنه حصل ضمن إطار المثلث العبري العربي الأمريكي ولا يمكن أن تتنصل الولايات المتحدة منه.

 

وأوضح أن هدف كيان العدو من شنّ هجماتٍ على سفننا في أعالي البحر هو خلق جو من التوتر والحرب وإذا حصل ردّ من الطرف المقابل فهذا شيء طبيعي كردة فعل.

 

وأشار إلى أن رفع إيران نسبة التخصيب إلى 60 في المائة ليس تهديدا لدول المنطقة، وفي المقابل نحن أيضًا لا نعتبر دول المنطقة تهديدا لنا.

 

وحول الملف السوري قال مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران: وجودنا الاستشاري في سوريا مستمر طالما طلبت الحكومة السورية منا ذلك.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews