تعز العز

تقرير أممي يكشف اعتقال العدو الإسرائيلي 167 فلسطينياً في الضفة الغربية خلال أسبوعين

تعز نيوز- متابعات

 

كشف تقرير أممي حديث أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 167 مواطناً فلسطينياً في مختلف أنحاء الضفة الغربية وهدمت وصادرت 20 مبنًى يملكه فلسطينيون في الضفة والقدس، بحجة عدم الترخيص، مما أدى إلى تهجير 13 مواطناً وإلحاق الأضرار بسُبل عيش نحو 90 آخرين.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا” في تقرير “حماية المدنيين” الذي يُغطي ما بين 30 مارس-12 أبريل، القول: إن 10 مبانٍ هدمت في 8 تجمعات سكانية في المنطقة (ج)، حيث أسفرت إحدى عمليات الهدم عن تهجير 7 مواطنين في منطقة ظهرة الندى ببيت لحم.

وفي القدس المحتلة أُجبرت أسرة تضم 6 أفراد على هدم منزلها في حي جبل المكبّر، وهُدمت 6 مبانٍ كان أصحابها يستخدمونها في تأمين سبل عيش في العيساوية.

كما أصدرت سلطات الاحتلال أوامر بوقف العمل فيما لا يقل عن 32 مبنًى سكني وزراعي وطريق في خربة الراس الأحمر (طوباس)، خلال الأسبوعين الماضيين.

وخلال الفترة ذاتها نفذت قوات الاحتلال 154 عملية بحث واعتقال طالت 167 مواطناً في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وسجلت محافظة رام الله أعلى عدد من هذه العمليات (43)، وتلتها القدس (27) والخليل (23) .

وأصابت قوات الاحتلال 52 فلسطينيًا بجروح في مختلف أنحاء الضفة الغربية.



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews