تعز العز

بيان هام من صنعاء والكشف رسمياً عن حقيقة سعر أسطوانة الغاز المنزلي

تعز نيوز- صنعاء

 

أكدت شركة الغاز اليمنية إبحار إحدى السفن المحتجزة لدى قوى العدوان الأمريكي السعودي باتجاه ميناء الحديدة.

 

وأوضحت في بيان صادر عنها، أن السفينة RAGGIANA بدأت يوم الأحد ١٨\٠٤\٢٠٢١م بالتحرك والابحار من نقطة الإحتجاز متجهة إلى ميناء الحديدة.

 

وأشارت الشركة إلى أن السفينة تحمل على متنها ٨,٨٠٩ طن من مادة الغاز.

 

وبشأن مقطورات الغاز المحتجزة في محافظة مأرب، أصدرت الشركة اليمنية للغاز بياناً مساء الأحد أشارت فيه إلى أنه وبعد رفع القطاع في منطقة العرقين – صافر خلال الساعات القليلة الماضية حوالي الساعة 12 منتصف الليل (الأحد – السبت) والذي استمر تسعة أيام متتالية، وبعد مرور المقطورات بحوالي 40 كيلومتر تم إستحداث قطاع آخر في منطقة صحن الجن أمام محطة سبأ منطقة آل جلال واحتجاز مقطورات الغاز.

 

وقالت الشركة في البيان إنه وبحسب إفادة سائقي المقطورات فإن أسباب هذه القطاعات ناتجه عن المطالبة بالإفراج عن مساجين.

 

ولفتت الشركة إلى أنه ومع كل ذلك فهذا غير مبرر لإحتجاز مقطورات الغاز والتسبب في زيادة المعاناة لأبناء الشعب اليمني في عموم أرجاء الوطن.

 

وأكدت أن قيادة الشركة اليمنية للغاز بصنعاء على تواصل مع الإدارة في صافر لبذل الجهود لفك هذا القطاع والإفراج عن مقطورات الغاز الذي قد يؤدي إستمرار احتجازها إلى حدوث أزمة خانقة لمادة الغاز في عموم محافظات الجمهورية.

 

ومن جهته، أوضح متحدث شركة الغاز اليمنية علي معصار في تصريح صحفي مساء الأحد، أنه بعد رفع القطاع في خط صافر – مأرب على مقطورات الغاز تم استحداث قطاع جديد في منطقة صحن الجن.

 

وقال علي معصار: استبشرنا خيرا برفع القطاع الأول على مقطورات الغاز في خط صافر – مأرب ولكن بعد مرورها بـ 40 كيلو تم استحداث قطاع ثانِ في منطقة صحن الجن بمأرب.

 

وأكد متحدث شركة الغاز اليمنية علي معصار، أن الأزمة سوف تنفرج وسيتم استئناف آلية التوزيع عن طريق عقال الحارات عندما يتم رفع القطاع الجديد على مقطورات الغاز في منطقة صحن الجن بمأرب.

 

إلى ذلك، نفى مصدر مسؤول في شركة الغاز اليمنية بصنعاء، صحة ما يتم تداوله عبر مواقع تابعة لمرتزقة العدوان عن قيام الشركة بتزويد السوق مساء الأحد، بمادة الغاز عبر المحطات المرخصة لتموين اسطوانات المواطنين، ولكن بأسعار جديدة تقدر بـ 11 ألف ريال لأسطوانة الغاز الواحدة سعة 20 لتر.

 

وأكد المصدر أن أسعار مادة الغاز المنزلي ثابتة كما هي منذ التسعيرة الأخيرة التي أعلنت عنها شركة الغاز اليمنية قبل أيام، مشيراً إلى أن الأسعار المعتمدة للغاز المنزلي من قبل الشركة كما يلي: (332) ريال للتر الواحد، و(6640) ريال للأسطوانة سعة (20) لتر.

 

وفي وقت لاحق فجر اليوم نشرت شركة الغاز اليمنية أسماء وعناوين طرمبات ومحطات تعبئة اسطوانات الغاز للمواطنين عبر العقال في مديريات أمانة العاصمة صنعاء من كميات الغاز المستورد ليوم الإثنين الموافق 2021/4/19م، وسعر البيع (332) ريال للتر الواحد وسعر (20) اللتر بـ (6640) ريال.

 

وتعيش العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى ذات الكثافة السكانية العالية أزمة غاز خانقة ألقت بضلالها على كافة نواحي الحياة بسبب الحصار الخانق على المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews