تعز العز

حقوق الإنسان بتعز يستنكر الجرائم التي يرتكبها مرتزقة العدوان في المناطق المحتلة

تعز نيوز- تعز 

 

أكد مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز في بيان له على تتبعه ورصده الدائم لسلسلة جرائم العدوان ومرتزقته المستمرة في قلب مدينة تعز وضواحيها الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان، حيث ترتكب جرائم تصفية بحق المدنين دون محاكمة ودون مراعاة لحرمة شهر رمضان المبارك.

وأعرب مكتب حقوق الإنسان بتعز عن كامل قلقة وأستنكاره العميق عما يحدث من تعاظم وتفاقم مخيف في مستوى هذه الجرائم، ومن تلك الجرائم ما حدث قبل ايام في منطقة ديلوكس مدينة تعز من تصفية احد الموطنين ويعمل سائق شاحنة صغيرة دون وجه حق من قبل مسلحين وما تبعه بيوم من قتل صاحب محل لبيع الشعير ويدعى وائل الزريقي وذلك في ذات المنطقة من مدينة تعز المحتلة.

كما تابع مكتب حقوق الانسان حدوث جريمة بشعة تحديداً يوم امس وهي قيام مجموعة مسلحة تابعة لمرتزقة العدوان بتصفية المواطن فؤاد سيف عبدالحميد دون محاكمة في منطقة دار القبة التابعة لمديرية المسراخ .

وعبر مكتب حقوق الانسان عن أسفه البالغ لتفاقم هذه الجرائم والتي اصبحت شبه يوميه وعلى هذا النحو الاجرامي وصولاً إلى الاستهداف المتعمد لمدنيين بالقتل وهي جرائم يعدها القانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني إنتهاكات صارخة بحق المدنيين والتي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب.

ودعا البيان كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان للتدخل ورصد وتوثيق هذه الجرائم في سبيل الحد منها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

كما حمل البيان مرتزقة العدوان المسؤولية الجنائية عن كل تلك الجرائم التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب.

وأكد ضرورة تجنيب المدنيين الصراعات المسلحة البينية للفصائل مرتزقة العدوان مع وجوب التحقيق في كافة الجرائم السابقة وسالفة الذكر وإحالة الجناة للمحاكمه.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews