تعز العز

نشوب الاشتباكات في ساحه مستشفى الثورة بتعز

تعز نيوز- تعز

 

نظم موظفي مستشفى الثورة العام الواقع بمناطق  سيطرت مرتزقة العدوان  بتعز، مساء الأحد، وقفة منددة بالانتهاكات التي طالت المستشفى من قبل الجماعات المسلحة وقيادات  محور تعز  مطالين  بحماية المستشفى وضبط المعتدين وملوحين بالإضراب.

 

وأدان الموظفين في الوقفة التي نظمت أمام مقر السلطات المحلية التابعة  لحكومة الفار هادي في شارع جمال وسط المدينة، حادث الاعتداء الذي طال مسؤول المولدات الكهربائية في المستشفى من قبل مسحلين يتبعون ضابط أمن المستشفى بسبب رفض الأول السماح لهم المتاجرة بالكهرباء الخاصة بالمستشفى.

 

كما شجب الموظفين الاشتباكات المتقطعة بين المجاميع المسلحة في حرم المستشفى والتصفيات التي يتعرض لها الجرحى والوضع الخطر الذي يعمل فيه الموظفين، والتي كان أخرها الاشتباكات التي اندلعت فجر أمس الأحد، بين مجاميع مسلحة.

 

ورفع الموظفون شعارات تطالب بإقالة ضابط أمن المستشفى وتغيير الحراسة، وتوحيد الجهات الامنية في الهيئة مؤكدين أن أمن المستشفى لم يقم بواجبه في تأمين الهيئة وحمايتها، ملوحين إلى أن عدم الاستجابة لمطالبهم من قبل السلطات المحلية سيضطرهم إلى  تنفيذ إضراب شامل سيغلق أبواب المستشفى أمام المرضى من أهالي المدينة.

 

وشهد مستشفى الثورة العام، وهو أكبر مستشفيات المدينة، اشتباكات عنيفة بين الجماعات المسلحة بالساعات الأولى من فجر أمس الأحد بعد يومين من تعرض موظف المولدات الكهربائية فيه لاعتداء مبرح من قبل ضابط الأمن، الأمر الذي يعرض حياة الأطباء والأمراض ويعيق المستشفى من مواصلة تقديم خدماته لأهالي المدينة.

 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews