تعز العز

إيران تعلن استمرار عملية تخصيب اليورانيوم في منشاة نطنز

تعز نيوز- متابعات

 

اعلن رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية علي اكبر صالحي خلال اجتماع لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية اليوم، عن انجاز عملية توصيل كابلات الطاقة المتضررة واستمرار تخصيب اليورانيوم في منشاة نطنز النووية.

 

وفي تصريح للصحفيين اليوم، نقل المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية “ابوالفضل عموئي” عن صالحي، انه قدم شرحا حول الاضرار التي لحقت بكابلات توزيع الطاقة في منشاة نظنز من جراء العمل التخريبي الذي نفذه المدعو “رضا كريمي”. 

 

واضاف المسؤول البرلماني، ان صالحي اعلن خلال اجتماع اللجنة النيابية، عن انجاز عملية تبديل الكابلات المتضررة وتوصيل الطاقة الى مركز التخصيب في منشاة نطنز فورا ؛ كما نوه انه في ضوء التدابير المتخذة لم تتوقف عملية التخصيب داخل منشاة نطنز على الاطلاق وحتى خلال فترة انقطاع الطاقة الكهربائية هناك.        

 

وفي جانب اخر من تصريحاته، اكد صالحي وفقا لارنا ،ان منظمة الطاقة النووية الايرانية، وانطلاقا من القانون الذي صادق عليه مجلس الشورى الاسلامي، بدات في عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 في المئة، لسدّ الاحتياجات الداخلية وبرهنت للاعداء على مدى الطاقات الكبيرة التي تتمتع بها البلاد في هذا الخصوص. 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews