تعز العز

صنعاء.. استعدادات لإشهار 110 جمعيات تنموية بالمحافظة

تعز نيوز- متابعات

 

تستعد قيادة محافظة صنعاء لإشهار وتأسيس 110 جمعيات تنموية اجتماعية، ضمن خطتها للعام الجاري لتعزيز الصمود في مواجهة التحديات الاقتصادية.

وأوضح محافظ المحافظة عبد الباسط الهادي أنه تم اليوم تدشين أول اجتماع تأسيسي لإشهار خمس جمعيات في منطقة بني بهلول. لافتا إلى استمرار الاجتماعات التأسيسية حتى أخر شهر رمضان لإشهار 110 جمعيات تنموية ستمثل عدد من عزل مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن إنشاء الجمعيات يأتي ضمن خطة المحافظة لهذا العام لتلبية احتياجات التنمية المحلية والتغلب على التحديات التي يعول العدوان من خلالها على استسلام أبناء المجتمع وإبقائه تحت رحمة انتظار المساعدات والمعونات في ظل الحرب العدوانية على اليمن.

واعتبر الهادي التوجه لتفعيل وتحفيز دور المجتمع والجهات ذات العلاقة لإنشاء وتأسيس الجمعيات، أولوية ملحة لتعزيز عوامل الصمود والتماسك المجتمعي خاصة خلال المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأكد أن الجميع معني في ظل ما يشهده الوطن من تداعيات وحرب اقتصادية ممنهجة، العمل الجاد والتحرك لدعم مشاريع الجمعيات التنموية الاجتماعية الخيرية لتخفيف معاناة المجتمع.

وأشار محافظ صنعاء إلى ما تمثله هذه الجمعيات من أهمية في مختلف المجالات التنموية.. منوها بنجاح المرحلة الأولى من إنشاء الجمعيات التعاونية لإيجاد نهضة شاملة على مستوى قطاعات المحافظة وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحث المحافظ الهادي على تعزيز التنسيق والتعاون والإسهام في ترجمة أهداف وبرامج الجمعيات بما يجسد الرؤى التنموية تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews