تعز العز

محافظ تعز المغلس يزور عدداً من العلماء الأجلاء في المحافظة

تعز نيوز- تعز 

 

قام الأخ محافظ محافظة تعز المشرف العام الأستاذ سليم محمد المغلس، ومعه مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد يحيى الخالد، ووكيل المحافظة نائب المشرف العام إسماعيل عبدالملك شرف الدين، بزيارة ميدانية الى عدد من العلماء الأجلاء في المحافظة.

 

وخلال الزيارة اطلع المحافظ المغلس ومرافقوه على مدرسة رباط الهدار بمديرية التعزية، وجرى مناقشة الأوضاع على الساحة الوطنية وما يتعرض له الوطن من عدوان أمريكي سعودي غاشم وحصار جائر.

وتطرق اللقاء إلى جهود العلماء الأفاضل ودورهم في توضيح حقيقة ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومجازر يندى لها الجبين منذ ستة أعوام استهدف الحجر والشجر وأهلك الحرث والنسل وفاقم من معاناة اليمنيين وضاعف مأساتهم الإنسانية.

وفي اللقاء رحب محافظ تعز المشرف العام الأستاذ سليم المغلس بهذه الهامات العلمية الشامخة… مشيراً الى أن في رسالة الإبلاغ ما يثير الآخرين ضد العالم فينبغي أن يكون من يحمل العلم وهذه القيم من النوعية التي لا تخشى أحد إلا الله.

ولفت الى أن الصلاة والصيام والحج والزكاة إذا لم يقترن معها الخشية من الله وعدم الخوف من غيره جل وعلا ستضيع، بل قد تسلط هذه في سبيل خدمة أعداء الدين… مشدداً على أهمية رسالة المسجد، وأن يكون المنبر الديني محراباً لقهر أعداء الله.

وأشار المحافظ المغلس إلى ضرورة تحرك العلماء والمرشدين كل من مكانه وفي منطقته وعزلته خلال هذه المرحلة التي نحتاج إلى تنوع الخطاب وفق التوجه القرآني .

وأَضاف بأن العلماء الأجلاء هم أهل الإرشاد ونحن نخجل في أن نتحدث في هذا الجانب وأنتم أكثر دراية ومعرفة، لذلك توحيد الصفوف والحفاظ على السلم الاجتماعي مهم جداً في هذه المعركة، لافتاً الى خطورة المرحلة وحساسيتها.

وأشار محافظ تعز إلى أن هذا الصمود والشموخ والإنتصارات والعزة التي ترفع الرأس هي نتيجة توحد اليمنيين والروح التي يحملها أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم الآباء العلماء الأجلاء من مختلف المذاهب… مشيراً إلى أن ذلك يدل على عظمة النهج الذي انتهجه الجميع والعلماء والمثقفين كان لهم الدور الأبرز في ترسيخه بين أوساط المجتمع .

بدورهم أعرب العلماء الأجلاء عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ تعز على زيارته لهم… مؤكدين أن نحن اليوم كيمنيين نكتب التاريخ ويجب علينا كعلماء أن ننظر للواقع الذي هو خطير وحساس، فالعالم الاستعماري ينظر إلينا كمطمع كبير ويجب أن نتحرك من هذا المنطلق في مواجهة المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وشددوا على ضرورة التحرك والتحشيد من أجل الكرامة والعزة لمواجهة العدوان الكوني على الشعب اليمني .

وفي ختام الزيارة طاف محافظ تعز المشرف العام ومرافقوه والعلماء بالمدرسة واطلع على أقسامها وما يقدمه الآباء العلماء الأجلاء من خلال هذه المدرسة من علوم نافعة تخدم دين الله والمجتمع بالعلم النافع.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews