تعز العز

أمسية رمضانية في أرحب بذكرى غزوة بدر وإستشهاد الإمام علي عليه السلام

تعز نيوز- صنعاء

 

نٌظمت بمديرية أرحب محافظة صنعاء اليوم أمسية رمضانية لإحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى واستشهاد الإمام علي عليه السلام، بحضور المحافظ عبدالباسط الهادي.

 

وفي الأمسية بحضور وكيلي المحافظة محسن أبو هادي وفضل القصير ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وعد من قيادات المحافظة ومدير المديرية نصير الحباري، أشار محافظ المحافظة إلى ثمار اليقين والثقة بالله تعالى في تحقيق النصر مهما كان الفارق في العدة والعتاد كما حدث في معركة بدر ونصر المؤمنين مؤزر على المشركين.

 

وتطرق إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر الكبرى، خاصة والشعب اليمني يواجه عدواناً ويدافع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

 

وتناول المحافظ الهادي المحاضرات الرمضانية والاستفادة من ليالي الشهر الفضيل في تعزيز الصلة بالله وتدبر آيات القرآن الكريم وتنفيذ الأعمال الصالحة والاستزادة من هدى الله لما فيه صلاح الفرد والمجتمع.

 

ولفت إلى ما تتضمنه محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي من موجهات وقيم لمنهجية الحياة وتشخيص حول ما يشوب الأمة من مخاطر وأهمية تعميق الارتباط بالله عز وجل والقرآن الكريم لتحقيق النجاة والفلاح في الدنيا والآخرة والنصر على الأعداء.

 

وحث على الاقتداء بسيرة الإمام علي في حياته وإيمانه ومشروعه الجهادي ضد أعداء الأمة .. مؤكداً أهمية دعم خيار الصمود ومواصلة التصدي لمؤامرات العدوان وإحباط مشاريعه.

 

فيما دعت كلمات الأمسية إلى استحضار ما خاضه الإمام علي عليه السلام من بطولات، ما يتطلب تعزيز ثقافة الصمود والمواجهة والنفير بالمال والرجال لنصرة الحق.

 

وتناولت الكلمات أبرز الجوانب في شخصية الإمام علي وجهاده وتصديه لقوى الطاغوت وحاجة الأمة اليوم لاستلهام هذه المعاني في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.

 

وخلال الأمسية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وإشرافية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، جدد المشاركون مواصلة الصمود والثبات في مواجهة التحديات واستمرار رفد الجبهات والمضي على درب الشهداء في تقديم التضحيات حتى تحقيق النصر.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews