تعز العز

وزارة حقوق الإنسان : الشعب اليمني دائماً سباق في نصرة الشعب الفلسطيني

تعز نيوز- متابعات

 

دعت وزارة حقوق الإنسان إلى المشاركة الواسعة في إحياء يوم القدس العالمي، للتأكيد على التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم من قبل الكيان الصهيوني.

 

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن الشعب اليمني رغمَ الحصار الخانق والحرب العُدوانيَّة والدَّمار والقتل والجرائم التي ترتكب بحقه، إلا أنَّه دائماً السَّباقُ في نُصرة الشَّعب الفلسطينيّ.

 

ولفت البيان إلى استمرار تلاعب المُجتمع الدَّولي، والكيل بمكيالين وشراكته في قتلِ الشَّعب الفلسطينيّ بالإضافة إلى التمادي في التجاهُل حتى القرارات الدولية الظالمة وكذا اعتراف الولايات المُتحدة بالقُدس عاصمةً للكيان الصُّهيوني، وإفساح المجال لتمرير صفقة القرن، الهادفةِ تصفية القضية وحصار الشَّعب الفلسطينّي وازديار مُعاناة أبناءه بصورة مستمرة.

 

وأشار إلى أن الاتفاقيَّاتِ الدوليَّةَ والمبادئ الأساسيَّة لحقوقِ الإنسان، وكذا الإعلان العالميّ لحقوق الإنسان، ماهي إلا يافطةٌ، لتغطية الأطماع الاستعماريَّة التي لا تترددُ في قتل وإبادة الشَّعوب .. معتبراً ما يحدثُ في اليمن، نتاجاً لأفعال تلك الدول التي لا تحترمُ قانوناً دوليَّاً ولا قوانينَ إنسانيَّةً، ولا تراعي حياة المدنيين.

 

وأفاد بأن القُدسُ عنوانُ فلسطينَ، وأيقونةُ عروبتها، ونصرةُ القِدس والدفاع عنه هو نصرةٌ لضمير الأمة المُحاط بالخيانةِ والغدر.

 

وذكر بيان وزارة حقوق الإنسان بمناسبة يوم القدس العالمي، إلى أنه على مدار 73 عاماً ارتكب الكيان الصُّهيوني جرائمَ ضدَّ الإنسانيَّة، وجرائمَ إبادةٍ جماعيَّةٍ، وانتهاكاتٍ مُمنهجةٍ لحقوق الإنسان بحق أبناء الشعب الفلسطيني من النساء والأطفال والرجال.

 

وأكد أنَّ الاحتلالَ الإسرائيليَ لم يُعطِ قواعدَ ومبادئ القانون الدَّوليّ، وقرارات الأمم المِتحدة أيَّ اهتمام أو يعرها اعتباراً أو قيمةً .. لافتة إلى استمرار الكيان الصهيوني في سياساته الإجراميَّة بمُباركة المُجتمع الدَّوليَ وتواطؤه المكشوف في تحفيز الاحتلال الإسرائيليّ على مُواصلةِ الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين ودعم المُستوطنين وتوسيع دائرة الاستيطان على تراب الأراض الفلسطينيَّة.

 

وتطرق البيان إلى ما تعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من أضرار جراء السياسة الهمجيَّة فضلاً عمّما يمارسه الاحتلال من جرائم يوميَّة تُجاهَ المُواطنين الفلسطينيين، من إذلال وترهيب وقمع واعتقالاتِ وكذا ما يمارسه بحقّ المُحتجزين والمُعتقلين بالسُّجون الإسرائيلية من تعذيب.

 

وأشارت وزارة حقوق الإنسان إلى الأعمال اللا إنسانية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينيّة المُحتلة، ومنها فرضُ قيودٍ شاملةٍ على حركة 4.7 مليون فلسطيني ومصادرة الكثير من أراضيهم، والترحيل القسري لهم وحرمان آلاف الفلسطينيين من حقوق الإقامة بسبب تواجدهم في الخارج.

 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews