تعز العز

مسيرتان بعمران في يوم القدس العالمي

تعز نيوز- عمران

 

شهدت محافظة عمران اليوم مسيرتين بمدينتي عمران وخمر بيوم القدس العالمي تحت شعار “القدس أقرب”.

 

ورفعت الحشود الجماهيرية في المسيرتين، الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤكدة على وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب فلسطين وقضيته العادلة.

 

ورددت الحشود الشعارات المؤكدة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.

 

ففي مدينة عمران، أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي، بما يعزز من حضور القضية الفلسطينية في وجدان الأمة.

 

وأوضح أن خروج أبناء الشعب اليمني بصورة عامة وأبناء عمران بشكل خاص، يأتي نصرة للشعب الفلسطيني والقدس الشريف، والتأكيد على أن فلسطين ستظل قضية الشعب اليمني الأولى، رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ أكثر من ستة سنوات.

 

وأكد المحافظ جعمان، أن أبناء الشعب اليمني، سيظلون الأنموذج الحي للانتصار لحق المقاومة العربية الفلسطينية وتحرير الأراضي المقدسة ومواجهة مشروع التطبيع مع الكيان الصهيوني ورفضهم لمشروع الهيمنة وقوى الاستكبار العالمي على الأمة.

 

فيما أكدت كلمات المشاركين في المسيرة أن الكيان الصهيوني هي العدو الحقيقي للأمة، وأن القضية الفلسطينية هي المركزية والأولى للأمة.

 

وعبرت الكلمة عن تضامن أبناء الشعب اليمني الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة قوى الاستكبار التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الشعب فلسطين وانتهاك المقدسات.

 

وأكدت أن خروج أبناء عمران كغيرهم من أبناء المحافظات في هذا اليوم بهذا الزخم الجماهيري، دليل على مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية وعمق ارتباطهم وتمسكهم بها.

 

وأدانت الكلمات هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الإسرائيلي .. معتبرة ذلك انضماماً رسمياً إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة وقضاياها.

 

ووجه بيان صادر عن المسيرتين تحية إجلال وإعزاز للشعب الفلسطيني على صموده في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية.

 

وحيا البيان الشباب الثائر وأبناء القدس الذين مرّغوا أنف الاحتلال وكسروا عنجهيته وأرغموه على إزالة الحواجز في باب العامود، كما حيا المجاهد البطل منفذ عملية حاجز زعترة منتصر شلبي، الذي انتصر للقدس وأهل حي الشيخ جراح.

 

وأكد بيان المسيرتين أن القضية الفلسطينية قضية كل الأحرار في العالم، وهي تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.

 

شارك في المسيرتين قيادة المحافظة وأعضاء من مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية والقيادات الإشرافية والأمنية والعسكرية والاجتماعية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews