تعز العز

أبناء الحديدة يجددون وقوفهم مع الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل فلسطين

تعز نيوز- الحديدة

 

احتشّد الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، في أربع ساحات بالمدينة والمربعات الشرقي والجنوبي والشمالي بمناسبة يوم القدس العالمي .

ورفع المشاركون في المسيرات التي نظمت تحت شعار (القدس اقرب)  أعلام دولة فلسطين، تأكيدا للمكانة التي تحتلها القضية الفلسطينية في نفوس اليمنيين ، وانها ستبقى القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني والأمة.

وجدد أبناء محافظة الحديدة وقوفهم مع الشعب الفلسطيني ومظلوميته وحقه في الدفاع عن اراضيه حتى تحريرها من الاحتلال وفي مقدمتها القدس الشريف.

ونددوا بالتصعيد العدواني الخطير من قبل العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .. داعين شعوب الأمة إلى اتخاذ موقف حازم والتحرك الفاعل لوقف العدوان ودعم المقاومة الفلسطينية بالإمكانات اللازمة للتصدي للعدوان والكيان الصهيوني.

وفي المسيرة التي نظمت بمربع المدينة  أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة بالحضور الجماهيري لإحياء هذه المناسبة الذي تؤكد مدى إيمانهم بقضية الشعب الفلسطيني الذي يعاني وطأة الاحتلال الصهيوني.

وقال قحيم: ” اليمن اليوم يعانق القدس الشريف من خلال مواقفه التي تؤكد توجيه بوصلته نحو العدو الحقيقي للامة”

وأشار قحيم إلى مدى تخاذل حكام وعملاء الخليج تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وهرولته للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وحيت بيانات صادرة عن المسيرات بحضور وكلاء المحافظة  في القطاعات  صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية .. مباركاً تحرك شبابه الأحرار في القدس وتصديهم البطولي لجيش الكيان الصهيوني وقطعان المستوطنين.

وأكدت  ان القضية الفلسطينية هي قضية كل احرار العالم وهي تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمؤمنين.. مشيرة إلى أن حشود اليوم في كل الساحات تجديد لموقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية النابع من هويته الايمانية واصالته ووعيه وثقافته وبأنه مستمر على موقفه لمناصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة الاراضي المحتلة.

وأشارت البيانات إلى ان العدو الاسرائيلي يمثل خطرا حقيقيا على الامة وامنها واستقرار المنطقة .. داعية كافة الشعوب للنهوض بمستوى المسؤولية في مقارعة الهيمنة الامريكية والاسرائيلية ، والتحرك الفاعل لدعم جهاد الشعب الفلسطيني حتى تحرير كل شبر من اراضيه.

وادانت هرولة بعض الانظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الاسرائيلي والذي يعبر عن انضمامها الى صف اعداء الأمة ، في سقوط  مدوي يؤكد ما وصلت إليه هذه الأنظمة من هوان وذل.

ودعت البيانات كل القوى وفصائل المقاومة الفلسطينية الى الوحدة وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدو الاسرائيلي، كما دعت شعوب الامة العربية والإسلامية الى دعم خيار الجهاد والمقاومة ضد الهيمنة الامريكية والاسرائيلية والتصدي لمشاريعهم التدميرية في المنطقة.

وجددت موقف الشعب اليمني الداعم والثابت للمقاومة في جميع الدول لمناهضة العدو ومخططاته.. داعية احرار العالم إلى مقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية كونها سلاح فاعل ضد العدو.

وطالبت  البيانات بضرورة عودة ابناء الامة الصادقة للقرآن والعمل به، باعتباره مرجع الهداية للامة الذي  شخص التحديات والمخاطر التي تواجه الامة وقدم لها كافة الحلول التي تضمن لها عزتها ونهضتها.

ولفتت إلى أن العدو الصهيوني يمثل خطراً حقيقياً على الأمة وتهديداً جدياً وفعلياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع الشعوب تحمل مسئولية مواجهة الهيمنة الأمريكية الصهيونية وغطرستها وصلفها.

تخللت المسيرات بمشاركة وكلاء المحافظة ورؤساء وأعضاء وموظفي المحاكم والنيابات ومدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية والمكتب الإشرافي والتربويين والقطاع الصحي والأكاديمي والعلماء وقيادات أمنية وعسكرية، قصيدة للشاعر هائل عزيزي وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews