تعز العز

وزارة الداخلية تكشف عن ضبط عصابة خطيرة كانت تمارس عملها الإجرامي منذ عشرات السنين في صنعاء

تعز نيوز- متابعات

 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم أن مباحث العاصمة صنعاء ضبطت عصابة خطيرة تمارس جرائم تزوير المحررات الرسمية وتستخدمها في إغتصاب أراضي تابعة لهيئة الأوقاف والدولة والمواطنين.

 

ووفقاً للإعلام الأمني اليمني، فإن مباحث العاصمة صنعاء ضبطت كلٍ من: 1- (ح. ح. م. ش) ، 2- (ص. م. ج. ص)، 3- (م. ا. ع. ا) ، 4- (م. ع. ج. ا) ، بتهمة تزوير المحررات الرسمية والإستيلاء على أراضي الأوقاف وأراضي الدولة وأراضي المواطنين.

 

وبينت المباحث أن المتهم الأول كان يقوم باصطناع محررات مزورة لأفراد العصابة للإستيلاء على تلك الأراضي، فيما يقوم المتهم الثاني بالإشتراك في عملية بيع وشراء المحررات المزورة والتي بموجبها يتم الإستيلاء على أملاك الدولة والوقف والمواطنين، ويقوم بالدور نفسه المتهم الثالث والرابع.

 

وأضافت أن المتهم الثالث ينتحل اسم آخر، وكان أيضاً يقوم بتزوير المحررات، وقد صدر بحقه أحكام سابقة في التزوير.

 

وأوضحت أن العصابة كانت تمارس عملها الإجرامي منذ عشرات السنين، وتعمل على إثارة النزاعات والفتن بين المواطنين. وقد أحيل أفراد العصابة للإجراءات القانونية.

 

وفي سياق منفصل، ضبطت شرطة مدينة ذمار، المدعو (ق. ا. ع. ج)، بتهمة تزوير المحررات العرفية، اذ بينت شرطة المدينة أن المتهم ضُبط وبحوزته بطائق شخصية مزورة. وقد أحيل المتهم للإجراءات القانونية.

 

إلى ذلك، أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، دعم مؤسسة الرئاسة للهيئة العامة للأوقاف بما يمكنها من القيام بدورها في إستعادة أصول وممتلكات الأوقاف وتحقيق مقاصد الواقفين، مشيراً إلى أهمية إجراء حصر شامل لممتلكات الأوقاف، وإستعادة الأراضي المنهوبة، بما يكفل الإستفادة منها في تنفيذ مشاريع وقفية تسهم في تنمية الإيرادات الوقفية.

 

جاء ذلك خلال لقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الأستاذ أحمد حامد اليوم الثلاثاء، برئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد عبدالرحمن الحوثي.

 

وناقش اللقاء المشاريع التي نفذتها الهيئة منذ تأسيسها والأولويات التي يجب العمل عليها خلال المرحلة الحالية والمقبلة.

 

وفي اللقاء أكد حامد دعم مؤسسة الرئاسة للهيئة العامة للأوقاف بما يمكنها من القيام بدورها في استعادة أصول وممتلكات الأوقاف وتحقيق مقاصد الواقفين.

 

وأشار إلى أهمية إجراء حصر شامل لممتلكات الأوقاف، واستعادة الأراضي المنهوبة، بما يكفل الإستفادة منها في تنفيذ مشاريع وقفية تسهم في تنمية الإيرادات الوقفية.

 

وشدد على أهمية العمل على الإستثمار في أراضي الأوقاف، بما يصب في خدمة بيوت الله ورعايتها والحفاظ عليها وتحقيق مقاصد الواقفين، وكذا خدمة المجتمع.

 

وحث مدير مكتب الرئاسة كافة المؤسسات وفي المقدمة المؤسسات الإعلامية والثقافية على التعاون مع الهيئة العامة للأوقاف لإنجاح مهامها لما فيه خدمة الوطن والتنمية.

 

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف بدء العمل على إنشاء القطاعات العامة في الهيئة وأتمتة عملها وربطها بالمحافظات وفقاً لنظام إلكتروني موحد.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews