تعز العز

النائب العام يحث على تعزيز الشفافية والنزاهة وانصاف المظلومين

تعز نيوز- متابعات

 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الأربعاء ، برئاسة النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، مهام ودور التفتيش القضائي بمكتب النائب العام خلال الفترة المقبلة للارتقاء بالأداء والتسريع بإنجاز القضايا الواردة للنيابة العامة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، وضم رئيس التفتيش القاضي عبدالسلام السرحي، وأعضاء وموظفي التفتيش، اختصاصات الإدارات والأقسام ومتطلبات تطوير أعمالها، سيما ما يتعلق بتفعيل التفتيش المفاجئ على أعمال النيابات ومعالجة شكاوى المواطنين.

ووقف الاجتماع أمام مستوى الانضباط الوظيفي، وإعداد وسير حركة ملفات القضايا، والتعامل مع البلاغات والشكاوى والتحقق من صحتها وتطبيق الإجراءات العقابية تجاه المقصرين والمتلاعبين بقضايا وحقوق المواطنين.

وأكد النائب العام الحرص على تعزيز الشفافية والنزاهة وانصاف المظلومين .. مشيراً إلى اهتمام ودعم القيادة الثورية والسياسية بأجهزة القضاء للقيام بدورها على أكمل وجه وباستقلالية تامة.

وحث الجميع على تحمل المسؤولية الوظيفية وتعزيز احترام وهيبة القضاء وعدم السماح بالتدخل في شؤونه، لما من شأنه حماية المجتمع والحفاظ على الحقوق وصون الحريات وانصاف المظلومين.

وحدد النائب العام، مهلة شهر، للتفتيش القضائي بالمكتب لإنجاز المهام المنوطة به، سيما ما يتعلق بالتقييم والرقابة والعون والمساندة لأعمال النيابات وبما يسهم في استعادة ثقة المواطن بالنيابة ويعكس صورة الدولة العادلة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews