تعز العز

مناقشة آليات النهوض بالقطاع الزراعي بمديريتي صبرالموادم والمسراخ بتعز

تعز نيوز- تعز 

ناقش إجتماع للجان الزراعية بمديريتي صبر الموادم والمسراخ بمحافظة تعز آليات النهوض بالقطاع الزراعي وسبل الإرتقاء بمستوى المنتج المحلي من المحاصيل والحبوب في المديريتين.

 

وفي اللقاء الذي ترأسه وكيلا وزارة الزراعة المهندس/سمير الحناني. والدكتور/عزالدين الجنيد. ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس/ عبدالله الجندي. تم التأكيد على أهمية وضرورة الإهتمام بالمجال الزراعي بإعتباره جبهة لاتقل اهمية عن الجبهة العسكرية في مواجهة العدوان لماتمثله من تعزيزآ لعوامل الصمود والتحرر من الارتهان للخارج في استيراد القوت الضروري. على إعتبار أن من لايملك قوته لايملك قراره.

 

وحث الإجتماع مواطني المديريتين للتوجه بفاعلية نحو الزراعة و إستعادة الدور الريادي الذي تميزت به صبر والمسراخ منذ غابر الازمان في إنتاج مختلف المحاصيل والحبوب والفواكة.

 

واكد الاجتماع إستعداد وزارة الزراعة لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض المزارعين والتي يأتي في مقدمتها اضرار السيول وماخلفته من انجرافات واسعة للاراضي الزراعية.

 

وعقب الإجتماع زارا وكيلا الوزارة الحناني والجنيد ومعهم مدير مكتب الزراعة بالمحافظة مشتل نقيل الإبل بصبر وسد الجنيد في عزلة عبدان بالمسراخ وعدد من الوديات الزراعية بعزلة الذراع والتي استبدلت فيها شجرة القات بغرسات البن.

 

كما زاروا خزانات حصاد الامطار بمنطقتي الشجاع والحوجلة واطلعوا على سير الاعمال الجاري تنفيذها في إنشاء خزانات المياه بعزلة الذراع.

 

حضر الإجتماع: مدير عام مديرية صبرالموادم/ عبدالرؤوف العزاني وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية من ابناء المديريتين.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews