تعز العز

الكيان الصهيوني يطلق برنامجاً لتبادل الطلاب والمعلمين مع الإمارات

تعز نيوز- متابعات

 

أعلنت السلطات الصهيونية، الأحد، عن إطلاق برنامج لتبادل الطلاب والمعلمين مع دولة الإمارات، بحسب إعلام عبري.

 

وأفاد “موقع واللا”، بأن وزير التعليم الصهيوني يوآف غالانت، التقى يوم الأحد في القدس الغربية، السفير الإماراتي محمد آل خاجة.

 

وأضاف أن غالانت أعلن خلال اللقاء عن إطلاق برامج لتبادل الطلاب والتلاميذ والمعلمين بين البلدين.

 

من جانبه، قال وزير التعليم الصهيوني في تغريدة بحسابه على تويتر: “التقيت اليوم ولأول مرة بسفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد آل خاجة”.

 

وأضاف: “سعدت بلقاء شريك لدولة إسرائيل. أشكركم على الاجتماع المهم وعلى استعدادكم لبدء برامج للتعاون بين البلدين في مجال التعليم. شكرا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على دفع السلام بين إسرائيل والإمارات”.

 

يشار إلى أنه بعد سنوات من التطبيع السري ومن تحت الطاولة، أعلنت كل من الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني يوم 13 آب/أغسطس 2020 خارطة طريق من أجل تطبيع العلاقات بينهما بشكل رسمي وكامل، وبرعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفي 15 سبتمبر 2020، وقعت الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني اتفاقا لتطبيع العلاقات، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعقبه وتيرة متسارعة من الصفقات في مختلف المجالات والمستويات. وقد أثار اتفاق التطبيع موجة من الغضب والاستياء والاحتجاجات المحلية والإقليمية والدولية خاصة في العالمين العربي والإسلامي وكذلك من قبل الفلسطينيين، باعتبار ان اتفاق التطبيع يمثل طعنة في ظهر القضية الفلسطينية، القضية الأولى للعالم الإسلامي.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews