تعز العز

بمشاركة 620 ألف طالب في مختلف المحافظات.. بن حبتور يتفقد طلاب المراكز الصيفية في جامع الشعب

تعز نيوز- متابعات

 

تفقد الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الثلاثاء سير فعاليات الدورات والأنشطة الصيفية بجامع الشعب للعام الجاري 1442هـ التي تشهد مشاركة أكثر من 620 ألف طالب موزعين على أكثر من 6000 مركز في مختلف محافظات ومديريات الجمهورية.

 

بن حبتور يُشيد بتفاعل الطلاب مع المراكز الصيفية

وخلال الزيارة التي حضرها وزيري الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي والإعلام ضيف الله الشامي وأمين العاصمة حمود عباد، عبر رئيس الوزراء عن سعادته بزيارة الطلاب المشاركين في الدورات الصيفية التي تقام بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، موضحاً أن اهتمام القيادة اشعر الجميع بارتياح بالغ وجعلهم يتفاعلون مع هذه الأنشطة والدورات، مشيداً بتفاعل المسئولين والمشرفين على سيرها وكذا تفاعل الطلاب والمدرسين.

وقال: ما يقوم به المعنيين بالدورات الصيفية هو عمل ذو أهمية بالغة في تنشئة الجيل التنشئة القائمة على الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية حيث يتم التركيز في المحاضرات التي يتلقاها الطلاب على الثقافة القرآنية التي يحتاجها أبنائنا الطلاب خاصة وبلادنا تتكالب عليها قوى الشر، ونحن نبحث عن طاقة داخلية توجه البندقية وتوجه السلاح في الاتجاه الصحيح ولا يمكن لأي شعب أن يتحرك دون أن تكون لديه طاقة داخلية.

 

المؤيدي: نشعر بالفخر إزاء هذا التفاعل

بدوره أكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي أن اعداد المشاركين ترتفع يومياً ، حيث تشهد الدورات الصيفية إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب من مختلف الأعمار وفي مختلف مناطق اليمن وهذا ما لمسه الجميع خلال الزيارات الميدانية، موضحاً أن ذلك يبث الفخر والسعادة لهذا التفاعل الكبير من قبل أبناء الشعب الذين استجابوا لنداء السيد القائد وكذا من قبل مختلف مكونات الشعب وقياداته التي تفاعلت مع هذه الأنشطة المهمة.

وقال: الحمد لله رغم الظروف القاسية التي نعاني منها حتى في إيجاد أجور المدرسين وطباعة المناهج الدراسية إلا أننا اجتزنا كل هذه الصعاب لتنفيذ وإنجاح الدورات الصيفية ونتمنى من الجميع وفي المقدمة كل من يستطيع أن يقدم أو يتعاون في هذا المجال أن يقدم ما يمكن تقديمه فهو مجال خصب وفيه الفائدة الكبيرة لأبنائنا الطلاب.

ووجه المؤيدي شكره وتقديره لكل من يسهم ويتعاون في إنجاح فعاليات الدورات والأنشطة الصيفية وفي المقدمة رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط وكذلك رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور والوزراء المعنيين وكل الجهات والشخصيات المتعاونة.

المداني: أنشطة متنوعة وغنية بمختلف الجوانب

 

من جانبه أوضح وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني أن أنشطة ودورات الصيف الجاري متعددة ومتنوعة وغنية بمختلف الجوانب، داعياً كل أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية ومتابعتهم أيضاً في سير فعاليات الأنشطة بما يحقق الفائدة المرجوة، وكذلك موجهاً الدعوة لكل الشخصيات والوجهات الاجتماعية والتربوية ولكل الأكاديميين للمشاركة في هذا العمل سواء بالتشجيع أو بالزيارة أو الدعم المادي كونها أمل الوطن وفيها الفائدة الكبيرة.

الرازحي: تحضيرات المراكز كانت كبيرة

أما مدير عام التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية عبدالله الرازحي فقال: التحضيرات التي تمت لإقامة الدورات الصيفية كانت كبيرة جداً من خلال إعداد المدرسين والترتيب معهم والتغلب على كافة الجوانب السلبية رغم الضائقة المالية ولكن كان هناك تفاعل كبير واستعداد للمشاركة ليصل عدد المستهدفين حوالي 620 ألف طالب ونتوقع أن يرتفع إلى أكثر من ذلك وتقام الدورات في أكثر من 6000 مركز في عموم محافظات ومديريات الجمهورية.

وأشار إلى أن هناك ترتيبات لبث الدورات والأنشطة الصيفية تلفزيونياً والذي سيبدأ الأسبوع المقبل بإذن الله تعالى بما يمكن الجميع من متابعتها ومشاهدتها بما في ذلك المغتربين خارج الوطن والذين طلب الكثير منهم بث هذه الدورات لما لها من أهمية كبيرة وبما يمكنهم من متابعتها والاطلاع عليها.

وتابع: الدورات الصيفية مهمة خاصة وأنها تقام في ظل العدوان الغاشم الذي إلى جانب جرائمه ومجازره يستهدف الهوية الثقافية ويعمل على تجهيل الأمة وهو ما يجعل ذلك جزء من المقاومة والصمود، متطرقاً إلى أنه الدورات هي أساس لإيجاد تعليم سليم وجيل يتم تنشئته التنشئة السليمة وهو ما يغيض العدو كون هؤلاء الشباب والنشء هم من سيبنون الوطن ويقاومون العدوان.

 

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة نواب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان وشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي وشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل وزارة الارشاد صالح الخولاني ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق ومدير عام مكتب الشباب والرياضة عبدالله عبيد.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews